الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فجر للإغاثة والتنمية تنهي حملة توزيع طرود غذائية للفقراء في غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 22:01 )
غزة- معا - أنهت جمعية فجر للإغاثة والتنمية حملة توزيع طرود غذائية لـ (100) أسرة مستورة للأسر المسجلة في الجمعية التي تنطبق عليهم معايير البحث الاجتماعي والفطرة من مختلف المناطق من مدينة غزة بتمويل كريم الإغاثة الإسلامية فرنسا.

وتأتي حملة توزيع الطرود الغذائية في إطار فعاليات "حملة سنابل الخير والرحمة" التي أطلقتها جمعية فجر للإغاثة والتنمية في قطاع غزة بداية شهر رمضان شهر المبارك والتي وتسعى الجمعية من خلالها المساهمة في تخفيف معاناة المحتاجين ومواساتهم والتركيز على مفهوم العدالة الاجتماعية، وتوظيف مشاعر الرحمة، وغرس السعادة في نفوس الفقراء واقتلاع جذور الحرمان من حياتهم قدر المستطاع، وحث الهمم نحو مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وتعمل الجمعية على توفير المواد الغذائية الأساسية وتوزيعها على مستحقيها، في مناطق جيوب الفقر المنتشرة جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني.

وقال رامي أبو سمرة رئيس مجلس الإدارة: "حملة سنابل الخير والرحمة بداية لعمل خيري وإنساني واعد وكبير أقامته الجمعية منذ نشأتها وهي برنامج ثابت وموسمي لدعم الأسر المحتاجة والفقيرة، وهي من مقومات السياسة العامة لجمعية "فجر" التي تهدف دوماً إلى رفعا المعاناة عن كاهل الأسرة الفلسطينية، رغم قلة الإمكانيات والتمويل وقلة الدعم للجمعية من قبل المؤسسات العاملة في المجال الخيري والاغاثي".

واضاف أن المواد الغذائية أكثر المتطلبات تكلفة وتكراراً، والحاجة إليها أساسية وهي التي يفكر فيها الفقير طوال وقته لأنه إن تحمل الصبر عليها بنفسه فإن من يعولهم لا يصبرون، والعديد من الأسر الفلسطينية تعاني من أوضاعٍ معيشية صعبة، وظروفٍ اقتصادية قاسية، لذلك كان لزاماً تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم.

وأكد أبو سمره على وجوب تعزيز الجهود الإنسانية والاجتماعية لرفع الحرمان والتهميش عن شريحة واسعة من الأسر لا تقدر أن تنهض بمسؤولياتها ولا تقوم بدورها بشكل طبيعي ومعتاد نتيجة الوضع المعيشي الصعب الذي يعشيه أهلنا في القطاع.

بدورها قالت نسرين المصري من مجلس الإدارة: "الطرود الغذائية التي قدمتها الإغاثة الإسلامية فرنسا تسهم في تصليب أرضية صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة الظروف المعيشية القاهرة".

وشكرت المصري جهود مدير الإغاثة الإسلامية فرنسا عادل قدوم صاحب باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة، وهذا دليل على عمق الإحساس بمسؤولية الإغاثة الإسلامية فرنسا لتجسيد معاني التكافل الاجتماعي والعطاء بين المسلمين وتدل على روحية تضامنية عالية سيما وان شعبنا يمر في ظروف اقتصادية صعبة التي تنم عن بذرة الخير المتأصلة لديهم.

وتقدم المستفيدين من حملة توزيع الطرود الغذائية بالشكر والتقدير الى جمعية فجر والإغاثة الإسلامية على المساعدة التي ساعدتهم في توفير احتياجاتهم من المواد الغذائية في شهر رمضان والتي تسد رمق اطفالهم وتساندهم في توفير بعض احتياجات الأسر التي تغنيهم عن شر السؤال.