الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

اعتصام بالبداوي والبارد تضامناً مع البارد واستنكارا لقرارات الاونروا

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 09:27 )
لبنان - معا - اعتصم حشد كبير من أبناء مخيمي البارد والبداوي أمام مقر مدير خدمات الأونروا في مخيم البداوي يوم الخميس.

ورفع المعتصمون لافتات تطالب الأونروا بالعودة عن قرارها بوقف الإيجارات والإغاثة وتخفيض الفاتورة الدوائية.

وألقى أبو عدنان عودة مسؤول القيادة العامة في الشمال كلمة أكد فيها بأن هذا القرار يهدف إلى شطب حق العودة وبذلك يكون مخيم نهر البارد قد تم اغتياله مرتين.

وأشار إلى أن موازنة الطوارئ الخاصة بمخيم نهر البارد لا تتجاوز الثمانية ملايين دولار، وهي لا تشكل شيئاً من الموازنة العامة للأنروا في لبنان والتي تبلغ 200 مليون دولار، وإن ما يصرف على الموظفين الأجانب يتجاوز بكثير هذا المبلغ الذي تعجز الأونروا عن تأمينها للحفاظ على كرامة أهالي مخيم نهر البارد.
|231622|
وكانت كلمة لمسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي عاطف خليل الذي طالب مسؤولة الأونروا في لبنان آن ديسمور بالعودة فوراً عن قرارها أو الرحيل من حيث أتت، لأنه يجب عليها أن تتحمل المسؤولية الكاملة للتداعيات السلبية المرتقبة عن هذه القرارات المستغربة والمستنكرة والمدانة، ودعا المفوض العام للتدخل السريع لوضع حد لممارسات إدارة الأونروا والتحرك الدولي لتوفير الأموال المطلوبة لإغاثة وإعادة إعمار مخيم نهر البارد.

ودعا إلى التفريق بين النازحين من مخيمات سوريا وواجب الأونروا تجاههم، ونازحي مخيم البارد التي تعهدت الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاههم.

وأكد خليل أن التحرك المستقبلي سوف يتجه نحو سفارات الدول العربية والأوروبية وكل مقار الأونروا في لبنان.
|231624|
وجرى اعتصام في مخيم نهر البارد بالتوقيت نفسه، شارك فيه اللجان الشعبية والفصائل والمجتمع المحلي، حيث تحدث باسم المعتصمين الحاج أبو وليد غنيم شاجبا إدارة الظهر من قبل الأونروا للمطالب المحقة، مؤكدا على الاستمرار بالتحركات السلمية وتصاعدها حتى تستجيب إدارة الأونروا للمطالب المحقة.
|231625|