السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الايراني: اسرائيل جرح يجب إزالته

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 09:29 )
بيت لحم - معا - في أول خطاب للرئيس الايراني حسن روحاني في "يوم القدس العالمي" الذي يصادف الجمعة الأخيرة من رمضان، قال أن اسرائيل جرح في جسد العالم الاسلامي منذ سنوات وهذا الجرح يجب إزالته.

ونسبت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء لروحاني، قوله للمراسلين على هامش مشاركته بمسيرة "يوم القدس العالمي" في طهران، "إن يوم القدس يوم يجسد فيه الشعب وحدة العالم الإسلامي ويتصدى لأي ظلم وعدوان".

وقال روحاني إن "الكيان الصهيوني يواصل في ظل نزعته العدوانية احتلال فلسطين والقدس الشريف.. وفي الحقيقة هذا اليوم أصبح بالنسبة للمسلمين حقاً تاريخياً كي لا ينسى، والتصدي دوماً للظلم والعدوان".

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة، فقد شارك الملايين من الشعب الايراني في يوم القدس، وقد تحدث الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني في هذا اليوم التضامني مع القدس، مؤكدا بأن اسرائيل يجب ان تزول كونها جرح اصاب العالم الاسلامي منذ سنوات، وجاء هذا الخطاب قبل عدة أيام من تسلمه رسميا الرئاسة الايراني.

لم ينتظر رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو طويلا للرد على هذه التصريحات، مشيرا بأن ما صرح به الرئيس المنتخب روحاني يعبر عن الموقف الحقيقي له تجاه اسرائيل، استمرارا للموقف المعادي لايران نحو اسرائيل مبددا كافة الرهانات التي تحدثت بأن الرئيس الجديد يختلف عن السابق احمدي نجاد، وجاء هذا الموقف الحقيقي سريعا ليكشف عن حقيقة الموقف الايراني تجاه اسرائيل، ولن يستطيع احد التنصل من تصريحات روحاني أو تخفيف حدتها.