الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ساحة السلطان أحمد باسطنبول تحتضن فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 09:32 )
بيت لحم - معا - ينشط عدد من الشبان الفلسطينيين في ساحة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول بتوزيع كتيبات ترجمت باللغة التركية للتعريف بقضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمدينة المقدسة.

وزينت ساحة السلطان أحمد التاريخية، التي تشهد عدة فعاليات تنظمها سفارة فلسطين لدى تركيا لدعم قضية الأسرى، بالعلمين التركي والفلسطيني، ونصبت وسطها خيمة تضم كتبا ومواد إعلامية، حول الأسرى ومدينة القدس، أعدتها وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وترجمتها السفارة إلى اللغة التركية.

وقال سفير دولة فلسطين لدى تركيا نبيل معروف إن السفارة تقوم بهذا النشاط في إطار تعريف المواطنين الأتراك بقضية الأسرى وتشجيعهم على تقديم المساعدة والدعم لهم، ضمن المشروع الذي تسعى السفارة من خلاله إلى خلق مؤسسة تختص مستقبلا بدعم عائلات الأسرى.

وأضاف أنه جرى تنفيذ هذه الفعالية التي تستمر على مدار يومين في هذه المنطقة من اسطنبول بالذات باعتبارها منطقة تاريخية يؤمها الآلاف من المواطنين الأتراك يوميا، إضافة إلى مئات الزوار والسياح من مختلف دول العالم.|93159|

وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع لدى زيارته إلى ساحة السلطان أحمد، إن فكرة خلق مؤسسة تقدم الدعم والمساعدة للأسرى وتختص مستقبلا في رعاية عائلات الأسرى، مميزة وجديدة لدعم ومساندة هذه الشريحة المناضلة والهامة من أبناء شعبنا.

وأضاف أن تبني رئاسة الوزراء التركية، ورئاسة الشؤون الدينية والأوقاف، ووزارة الخارجية، ومؤسسة T?KA هذه الفكرة بشكل رسمي، يعبر عن دعم تركيا حكومة وشعبا لقضايا شعبنا العادلة وعلى رأسها قضية الأسرى وذويهم.

وشدد قراقع على ضرورة استمرار الجهود لإنجاح الفكرة وضمان استمراريتها لتكون نموذجا يطبق في دول أخرى، مشيرا إلى أن هذه الفكرة ستفتح آفاقا أمام دمج الأسرى المحررين في المجتمع وإقامة مشاريع وبرامج تأهيلية تمكنهم من العيش بكرامة.