الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تبني البنك الدولي مشروع تحديث الاستراتيجية البيئية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 17:19 )
غزة - معا - اتفق الدكتور يوسف أبو صفية، رئيس سلطة جودة البيئة، اليوم السبت، مع وفد من البنك الدولي، على تواصل دعم البنك الدولي لشتى المواضيع البيئة في فلسطين، وتبني مشروع تحديث الاستراتيجية البيئية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بإدارة النفايات الصلبة، والذي سيتم تنفيذه من خلال فريق عمل وطني، تحت مظلة وإشراف سلطة جودة البيئة .

وأشار أبو صفية، خلال اجتماعه مع بعثة البنك الدولي برئاسة المهندس إبراهيم الدجاني، في مقري سلطة جودة البيئة في رام الله وغزة عبر "الفيديو كونفرنس"، إلى الوضع المأساوي، الذي تعاني منه البلديات في محافظات الضفة والقطاع، حيث تعتبر المنظومة الفاعلة في تأدية الخدمات المختلفة للمواطنين وعلى رأسها جمع وترحيل النفايات الصلبة.

واستعرض ابو صفية الحالة القائمة في محافظات قطاع غزة ومنطقة الرام، والتي تعتبر الأقرب لمدينة القدس، مقدماً شكره للبنك الدولي على ما يقدمه من دعم ومشاريع طوارئ، وأخرى تنموية للشعب الفلسطيني.

وعبر عن دعمه واستعداده الدائم مع طواقم العمل بسلطة جودة البيئة للمساهمة في التخطيط لإنجاح وتفعيل مشاريع إدارة النفايات الصلبة في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة توفير مساعدات مالية تشغيلية للبلديات، وخاصة في محافظات قطاع غزة، حيث تعاني من أزمات مالية خانقة، نظراً لتدني الجباية والعديد من الظروف القائمة.

وأوضح المهندس الدجاني، أن البنك الدولي يسعى إلى تنسيق العمل مع وبين الجهات المانحة الدولية لدعم قطاع النفايات الصلبة في فلسطين، مؤكداً على ضرورة تحديث الاستراتيجية البيئية الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالنفايات الصلبة وإدارة الأراضي لها، والدور التخطيطي ودور التوعية لسلطة البيئة.