الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يختار فلسطين لرئاسة شعبة خدمات المعارض بالاتحاد

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 21:32 )
غزة-معا- قرر الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ومدير مكتب وزير الخارجية القطري اختيار فلسطين لرئاسة شعبة خدمات المعارض بالاتحاد ممثلا بالسيد رجب سمير راشد الذي يشغل عضو المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لدول المشرق العربي.

ويأتي القرار تتويجا للجهود التي بذلها السيد راشد على صعيد تطوير الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وتجسيدا لللمشاركة والحضور الفلسطيني في المعارض الخارجية التي نظمها الاتحاد على مدار السنوات الماضية.

وعبر رئيس شعبة خدمات المعارض بالاتحاد رحب راشد عن اعتزازه وتقديره للثقة الكبيرة التي منحه إياها الشيخ جبر آل ثاني رئيس الاتحاد مؤكدا أنه سيواصل جهوده على صعيد تطوير المشاركات الفلسطينية في المعارض الخارجية وافتتاح فرع للاتحاد في فلسطين من أجل تعزيز العلاقات الأخوية وتذليل العقبات أمام المشاركة الفلسطينية في المعارض.

وفي سياق متصل أشاد راشد بقرار الأمانة العامة للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية بإعفاء الشركات والمؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال تنظيم وخدمات المعارض والمؤتمرات المسجلة في الأراضي الفلسطينية من رسوم الانضمام ومن رسوم الاشتراك السنوية وكذلك إعفاؤها من رسوم المشاركة في الدورات الندوات والمؤتمرات التي ينظمها الاتحاد.

كما أشاد بقرار الاتحاد تخصيص مساحات مجانية للشركات الفلسطينية في المعارض التي تقيمها أعضاء الاتحاد وإعفاء المشاركة الفلسطينية من أية رسوم في المؤتمرات العربية.