الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات معرض إكسبو هوم الثاني: حضور لافت يصل إلى ثمانية آلاف زائر من مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 21:39 )
رام الله -معا- تواصلت فعاليات معرض الأثاث المنزلي وكمالياته إكسبو هوم الثاني لليوم الثاني على التوالي، مستقطباً مئات الزوار من مختلف المدن الفلسطينية، ويستمر المعرض حتى الأول من أيار، يومياً من الحادية عشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً في قاعات سليم أفندي، متنزه بلدية البيرة.

وصرح عماد دواني مدير عام شركة إكسبو وركس بلس المنظمة للمعرض ان عدد الزوار الذين سجلوا أسماءهم على مدخل المعرض وصل أكثر من ثمانية آلاف زائر جاءوا من مختلف المدن الفلسطينية، وذلك خلال اليومين الأول والثاني، مشيراً إلى مشاركة عدد كبير من مواطني مدينة القدس ومن مناطق الداخل 1948.

وأوضح أن هناك تنوع بين زوار المعرض، من مواطنين وتجار جملة، ومقبلين على تأثيث أو تجديد منازلهم حيث يعتبر المعرض فرصة هامة للجميع كي يطلعوا على موجودات ومنتجات الشركات الفلسطينية المتخصصة بالأثاث المنزلي وكل ما يتعلق بتجهيز المنزل.

وشكر دواني جميع الشركات المشاركة في المعرض على العروض المميزة والمخصصة لزوار المعرض وخلال أيامه الأربعة فقط، بينها عروض البنك الإسلامي العربي التي تعتبر في المحصلة النهائية دعما للمعرض من كافة الجوانب، ودعما للعائلات والموظفين في مجال تأسيس منازلهم وتحقيق أحلامهم.

البنك الإسلامي العربي:

من جهته أكد حمودة أبو عزيزة مدير الخزينة والأوراق المالية في البنك الإسلامي العربي أن المعرض نجح من حيث عدد الشركات المشاركة والحضور اللافت وقال: "أن المعرض سيمنح البنك دفعة قوية إلى الأمام في مجال البقاء على خططنا الإستراتيجية والتواصل مع المجتمع من خلال دعم مثل هذه الفعاليات التي تخدم المستهلك والمنتج الفلسطيني".

وعن العروض التي يقدمها البنك أشار إلى استحسان المواطنين الذين تهافتوا للاشتراك فيها لا سيما وأنها تساعدهم خاصة الموظفين منهم من ناحية تمويل شراء منزل عن طريق البنك وحصولهم على هدية فورية هي مطبخ كامل أو عفش مطبخ بقيمة 4500 دولار، إضافة إلى تحقيق أحلامهم في الحصول على سيارة دون دفعة أولى وبشروط ميسرة، كما أن اشتراكهم في برنامج التمويل الشخصي يوفر لهم احتياجاتهم الشخصية والعائلية ويمكنهم من الحصول على هدية نقدية عبارة عن خصم واحد بالمائة على سعر التمويل.

يذكر أن عروض البنك الإسلامي خاصة بزوارالمعرض الراغبين بالاشتراك فيها وخلال أيام المعرض فقط، كما أنه يتيح للمواطنين الذين لا تتيح لهم الظروف الوصول إلى المعرض الاستفادة من هذه العروض من خلال فروع البنك الثمانية ومكاتبه المنتشرة في أنحاء الوطن وخلال الفترة نفسها.

الشركات العارضة:

من جهة أخرى عبر أكرم سبيتاني مدير عام شركة أكرم سبيتاني وأولاده عن سعادته للنجاح الذي يلاقيه المعرض من حيث الإقبال الجماهيري مشيراً إلى أنه يعتبر فرصة للشركات كي تعرض ما لديها، وقال: "إيماننا منا بهذه الفرصة وبأهمية المعرض فإننا قررنا المشاركة فيه للسنة الثانية على التوالي".

وعن مشاركة سبيتاني قال أيضاً: "قمنا بتعريف المواطنين بأحدث منتجات شركة LG كوكلاء حصريين لها في فلسطين، وهي منتجات حديثة لم تصل بعض لفروعنا" مضيفاً أن الشركة تقدم خلال المعرض كوبون للزوار هو عبارة عن 10% هداياً للراغبين بشراء أجهزة من فروعنا العشرة ولمدة أسبوعين، ومن التجار المعتمدين لدينا والبالغ عددهم مائة وعشرة تاجر.

هذا وأوضح معتز العاصي المدير الإداري لشركة العاصي انترناشونال من مدينة نابلس أن أحد أسباب مشاركة شركته في المعرض يعود لسوء الوضع الاقتصادي الذي تعاني منه مدينة نابلس بشكل خاص وضعف الأسواق هناك.

وأشار أن شركة العاصي لديها مقومات النجاح من ناحية الطواقم والاستيراد والتصنيع المحلي بجودة عالية، وأن تجارتهم تعتمد على الجملة وتحتاج إلى مكان تروج فيه منتجاتها، ويشكل معرض اكسبو هوم الثاني فرصة لتحقيق هذا الهدف.

بدوره ربيع كردي مالك محلات كردي لإكسسوارات الحمامات وجد في المعرض فرصة دعائية لمحلاته التي يعتبر عمرها وهو عام ونصف قصير حسب مقاييس السوق كما قال.

وقال أيضاً: "لقد استفدت من المعرض كثيراً فقد عرفت الناس بمنتجاتنا، لكن المردود الحقيقي باعتقادي سيظهر بعد المعرض".

ومن الجدير ذكره أن فعاليات فنية يومية تقام على هامش المعرض حيث قدمت فرقة أشبال كفر مالك عرض دبكة، كما تم السحب على خمسين جائزة مادية عينية تتعلق بلوازم المنزل تقدمة شركة إكسبو وركس بلس.