الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمطالبة بصرف الرواتب وتنديدا بالحصار الظالم: نقابة المعلمين الفلسطينيين تنظم مسيرة جماهيرية في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 19:07 )
جنين - معا - طالبت نقابة المعلمين الفلسطينيين في مدينة جنين بصرف الرواتب كما نددت بالحصار الظالم المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني وذلك في مسيرة جماهيرية أقيمت في المدينة والتي انطلقت من وسط المدينة رافعة اليافطات التي تندد بالحصار الظالم والمطالبة بصرف رواتب المعلمين

وقد جابت المسيرة شوارع المدينة وسط شعارات تدعو لكسر الحصار ومن ثم تحولت إلى مهرجان جماهيري ألقيت خلاله كلمات طالبت كافة الفعاليات الرسمية والشعبية لكسر الحصار، وخاصة البنوك التي يقع على عاتقها الوقوف مع الشعب الفلسطيني ا ومؤكدة على أن المعلم أمانة في أعناق المسئولين والمواطن أمانة والتاريخ أمانة .

كما ألقى الأستاذ حسن طاهر زايد مسئول النقابة في جنين كلمة رحب فيها بالمشاركين في المسيرة ، ودعاهم إلى الوقوف صفا واحدا "ضد الحصار الظالم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وبعض الدول العربية" .

وأضاف أن الحصار المفروض من قبل إسرائيل وأمريكا انما يهدف للنيل من كرامة الشعب الفلسطيني للتنازل عن حقه التاريخي.

وقال" إننا في جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين سنسير جنبا إلى جنب مع سائر الموظفين ندافع عن حقوقهم المشروعة في سبيل الحصول على واقع ملموس من اجل فك الحصار ورفع الظلم عنهم، وقد توجهنا برسائل عديدة إلى المؤسسات الحقوقية ممثلة بمؤسسة الضمير ومؤسسة منديلا والوطن... مطالبين بحقوقنا المشروعة".

وتوجهت نقابة المعلمين برسالة إلى الصليب الأحمر بصفته المؤسسة الدولية الوحيدة في جنين ناشدوا فيها كل ضمير حي بكل المعاني الإنسانية التي يسعون إلى تجسيدها واقعا ملموسا أن يضعوا قضية المعلم الفلسطيني على أجندة أعمالهم.

كما دعوا إلى نقل مأساة المعلم الفلسطيني إلى كل المؤسسات الدولية التي تحافظ على حقوق المعلم .

وألقى الأستاذ زياد غربية مسئول نقابة المعلمين في بلدة قباطية قصيدة شعرية بعنوان" لا الحصار"،