الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحرية للإعلام في قطاع غزة ينظم الاربعاء ندوة إعلامية بالتعاون مع جامعة الأقصى بغزة

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 19:11 )
خان يونس - معا- ينظم مركز الحرية للإعلام في قطاع غزة، ندوة إعلامية بالتعاون مع جامعة الأقصى بغزة ، الأربعاء ، القادم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو/أيار ندوة بعنوان "الحريات الصحفية في الاراضى الفلسطينية بين الواقع والطموح".

ويشارك في الندوة التي تعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة الأقصى عدد من الإعلاميين وأكاديميين وممثلين عن المجتمع المدني والقوى السياسية والمجلس التشريعي وشخصيات رسمية وشعبية ومفكرين .

ونوه الدكتور أحمد إبراهيم حماد أستاذ الإعلام المساعد في جامعة الأقصى، ورئيس المركز في تصريح صحافي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للتأكيد على الدور الكبير والحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام في تشكيل الاتجاهات والآراء في المجتمع، وفي التأثير على المعرفة السياسية لدى الأفراد.

وأضاف" إن اليوم العالمي لحرية الصحافة يذكرنا جميعا كحكومات ومنظمات حكومية دولية وغير حكومية ومجتمع مدني بالدور الحاسم الذي تضطلع به الصحافة في تعزيز الديمقراطيات وتشجيع التنمية في أرجاء العالم. وهو مناسبة لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير وكذلك كمناسبة لتذكيرهم بالعديد من الصحافيين الشجعان الذين أثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية".

وأكد الدكتور حماد على أهمية عقد هذه الندوة بهذه الذكرى الهامة التي يحتفل بها الصحفيون في مختلف أنحاء المعمورة، للتأكيد على رغبة شعبنا في الرقي بالعمل الإعلامي، وتوفير جميع السبل والإمكانيات للوصول إلى الحقيقة دون مبالغة أو تشويه.

وأشار إلى أنه يقع على عاتق نقابة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية، دور كبير في الرقي بمستوى العمل الصحفي، ودعم الحريات الصحفية، والوقوف في وجه أي اعتداء على حرية الكلمة.

وتتضمن الندوة العديد من المحاور الرئيسية مثل: معوقات العمل الصحافي. . . الواقع والحلول، دور الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في حماية الحريات الصحافية، إضافة إلى تطوير قانون المطبوعات والنشر، كما سيتم عرض فيلم وثائقي عن معاناة الصحافيين..