الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حقائب مدرسية من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في قرى رام الله

نشر بتاريخ: 16/08/2013 ( آخر تحديث: 17/08/2013 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا - صرح مالك تيـم رئيس مجلس ادارة جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في فلسطين ان جمعية الزيتونة قامت مساء اليوم بتوزيع 500 حقيبة مدرسية قدمتها الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت الشقيقة للطلبة الايتام والفقراء في مدارس فلسطين مساهمة منها في دعم مشروع الحقيبة المدرسية الذي تنفذه جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية.

واوضح تيـم بأن التوزيع شمل قرى محافظة رام الله والبيرة في كلاً من المغير وسلود وبيت ريما وكفر مالك وكوبر، بناءاً على كشوفات تم تزويد الجمعية بها عن الطلبة الايتام والفقراء من قبل مدارس التربية والتعليم في تلك المناطق والتي يعاني سكانها من صعوبات اقتصادية ونسب الاطفال الذين هم بحاجة الى الدعم مرتفعة نتيجة الاوضاع الاقتصادية لأسرهم.

واشار تيـم ان مشروع الحقيبة المدرسية المنفذ في الضفة الغربية شملته الجمعية الكويتية بالزي المدرسي كاملاً للطلبة الايتام، وان هذه اللفتة الكريمة من قبل الجمعية الكويتية ليست بجديدة على ابناء شعبنا الفلسطيني حيث تساهم الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة في تبني ما يزيد عن 50 طالب وطالبة بمنح كاملة يدرسون في الجامعات الفلسطينية بتخصصات علمية، وهي جمعية تساند الطلبة الفلسطينيين منذ العام 1958.

وذكر تيـم انه كانت هناك مساندة فاعلة من قبل افراد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني ووزارة الداخلية في عملية نقل وتوزيع الحقائب من مدينة رام الله الى تلك القرى. حيث شكر تيـم الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة على هذا العطاء الدائم والمستمر تجاه الشعب الفلسطيني والشعب الكويتي الشقيق كافة على مساندته الدائمة في كافة قضايا شعبنا السياسية والمادية، واثنى على الجهد الكبير لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني وعلى راسه العميد محمود عيسى الذي لم يتوانى عن تقديم كل الدعم لتسهيل نقل ومساندة توزيع الحقائب في قرى رام الله.