الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية الرئيس وفي بث حي ومباشر وامام 7000 متفرج تم افتتاح استاد الخضر الدولي والتعادل سيطر على المباراة

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 12:52 )
بيت لحم- معا- عاشت الجماهير التي زحفت الى استاد الخضر الدولي نشوة الفرح آلاف مؤلفة يزيد عددها عن 7000 متفرج منذ ساعات الظهيرة الى استاد الخضر الدولي الذي يتسع لـ 6000 متفرج زحفوا من اجل أخذ مواقعهم أمهات شابات صبايا شباب اطفال صغاراً كهول نواب في المجلس التشريعي ووزراء قوات أمن بزيهم الرسمي لاول مرة هناك في موقع الاحتفال وعندما دخل فريق الناصرة التهبت المشاعر والاحاسيس بالاخوة والاهل القادمين من الارض الغالية ليطلق الحكم صايل سعيد صافرته الذي قاد المباراة عرفاناً وتقديراً لهذا الحكم ولما قدمه في سبيل خدمة الرياضة وساعده موسى كنعان وحسن قطاش وجاء من الخليل الحكم الدولي خالد ابو فارة.

الشوط الاول:
قدمت ادارة الخضر زياً رياضياً الذي لعب بالسروال الاحمر والقميص المخطط بالابيض والاحمر فيما لعب فريق الخضر بالسروال الأخضر, والقميص المخطط بالابيض والاخضر.

تحرك محمود الشولي ابرزلاعبي خط الهجوم في الخضر وكأنه الفورة التي تسيق العاصفة هذا ما كنا نتوقعه لكن العاصفة, لم تبدأ ولم تشتعل حتى منتصف الشوط الثاني عندما استطاع فريق الخضر ان يسجل اهدافه في الدقائق الاولى الحماس الذي دفع لاعبو الخضر توقعنا منه الكثير الا انه بدأ يخمد رويداً رويداً حتى مسك فريق اخاء الناصرة زمام المبادرة وسجل ابرز اللاعبين على الاطلاق مهران لالا هدفه الاول في الدقيقة الخامسة.

اسماعيل ابو صرة تصدى لبوابل القذائف اليت أطلقها لاعبو الناصرة وتنوعت هجماتهم ففي بعض الاحيان كانوا يصوبون من خارج منطقة الجزاء واحيان اخرى يعتمدون على الخجمات من العمق وهذا ما أربك خط دفاع الخضر وحارس مرمامهم الذين تحملوا عبئ المباراة.

محمود الشولي بقي يغرد وحيداً في المقدمة دون مساعد وهذا ما افقد في العديد من الاحيان هجمات الخضر لرونقها بالاضافة الى عدم ترجمتها لاهداف ولو ان هجمات الناصرة كانت الاخطر ؟؟؟ فرصة ضائعة لسميح يوسف لاعب التعزيز من واد النيص واخرى لمحمود الشولي وثالثة لمحمود صلاح.

بالمقابل تألق لالا وامجد سليمان وعماد وهداني الذي سدد كرة قوية بجانب القائم, لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق الاخاء بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:

تغير حال وبادر بالهجوم ووسط الاندفاع الخضري العفوي والغير مخطط احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الخضر انبرى لها محمود الشولي الذي صوبها بعيدة نسبياً عن القائم.

واستمرت هجمات الخضر واعتمدت الناصرة على الهجمات المرتدة ثم انحسر اللعب في منتصف الميدان وظلت الاوضاع كذلك حتى الدقيقة 65 عندما باغت المحترف البرازيلي مارسيلو حارس مرمى الخضر بقذيفة لم يستطع صدها فعانقت الشباك لتصبح النتيجة 2/ صفر لصالح الضيوف.

تراجع اداء الخضر فأشرك وليد ابو جودة مدرب الخضر خلدون الحلمان لاعب اهلي الخليل وخضر يوسف لاعب واد النيص ووسط هذه الاجواء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الخضر تصدى لها لاعب الخضر خليل عدنان فسجل فيها الهدف الاول.
هذا الهدف الذي ايقظ الجمهور مرة اخرى وعاد الى تشجيع فريقه وسط صيحات العديد من المشجعات ببذل المزيد من الجهد مما مكن اللاعب بهاء حسن لاعب الخضر في الدقيقة 92 من تسجيل الهدف الثاني لفريق الخضر.

ويبدو ان نتيجة التعادل كانت مقنعة للفريقين حيث مال اللعب الى الهدوء وسط هجمات متبادلة هنا وهناك وان كانت الفرص اكثر لفريق الناصرة حتى اعلن الحكم انتهاء المباراة بالتعادل 2/2.
قاد فريق الناصرة اللاعب السابق والمدير الفني لفريق الاخاء نجوان غريب فيما يدرب فريق الخضر الكابتن وليد ابو جورة 0
حكم المباراة - صايل سعيد وساعده حسن قطامش وموسى كنعان وخالد ابو فاره رابعا 0
والمباراة والمهرجان الاحتفالي نقل على الهواء مباشرة في بث حي ومباشر عبر شبكة معا التلفزيونية والفضائية الفلسطينية بالتعاون مع بال ميديا وبرعاية شركة جوال