الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تحريض ممنهج.. عشرون يتظاهرون على باب وكالة معا المغلق بغزة

نشر بتاريخ: 17/08/2013 ( آخر تحديث: 17/08/2013 الساعة: 22:04 )
غزة- بيت لحم- معا - بعد سلسلة من حملات التشهير الممنهج التي قام بها ثلة من اعلاميي حكومة هنية المقالة و اعلام حماس تظاهر مساء اليوم السبت عدد من "ناشطي الفيسبوك" أمام برج شوا وحصري الذي يتواجد فيه مكتب شبكة معا في مدينة غزة، هاتفين بشعارات ضد الوكالة على خلفية تناولها لاخبار مصر.

وقال شهود عيان "إن نحو 20 من ناشطي الفيسبوك معظمهم من مكتب ايهاب الغصين مسؤول الإعلام في مكتب رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية خرجوا في تظاهرة أمام مكتب معا بغزة، هاتفين ضد الوكالة ورئيس تحريرها .

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة أصدرت ليلة أمس بيانا جددت فيه هجومها على معا واتهمتها ببث الاكاذيب ضد قطاع غزة، وسبق نائب عام المقالة ان اصدر قرارا قبل قرابة الشهر باغلاق مكتب معا في قطاع غزة، بذات التهم.

ورفض رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام كعادته التعقيب على الحملة التي تشنها حركة حماس وحكومتها في غزة ضد وكالة معا ورئيس تحريرها.
|233626|
من جانبه قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار لوكالة معا إن ما تقوم به حركة حماس جزء من التحريض والترهيب ضد وسائل الاعلام.

وأوضح ان الدعوات الى قتل الصحفيين لا يمكن ان تكون إلا في مجتمعات استبدادية وأحزاب تطهيرية، وحماس لا تريد العدالة والتعددية وهذا نوع من الدكتاتورية الخاصة بالحركة.

وأكد النجار ان النقابة ستقوم بوضع كل صحفي شارك في الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها حماس وطالبت بقتل الصحفيين سيتم نشر اسمه في قائمة سوداء.

كما ولفت انه يقوم حاليا بإجراء اتصالات مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب لإطلاعهم على ما تقوم به حركة حماس من "جرائم" بحق الصحفيين.

ولفت أن النقابة ستقوم بتنظيم وقفة احتجاجية في الضفة الغربية خلال الساعات القادمة ستدعو اليها مختلف الصحفيين في وسائل الاعلام.

وتتعرض وكالة معا لهجوم من قبل بعض قادة حماس منذ تصاعد الاوضاع في مصر وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، وخاصة في جانب تغطية الاخبار المصرية وما تنشره الوكالة على لسان المصادر الامنية في مصر.