الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر- الأمن يسيطر على "الفتح" وإغلاق جميع المساجد عقب العشاء

نشر بتاريخ: 17/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 00:26 )
القاهرة- معا - سيطرة قوات الأمن المصري، اليوم السبت، على محيط مسجد الفتح الذي كانت تتحصن فيه مجموعة تابعة للإخوان المسلمين.

وأفاد مراسل معا في القاهرة، أن قوات الشرطة المصرية أطلقت قنابل الغاز داخل مسجد الفتح بميدان رمسيس، حيث تدور اشتباكات عنيفة في محيطه.

وأضاف أن عملية تمشيط تجري لجميع ارجاء المسجد ومئذنته، كما قامت قوات مكافحة "الارهاب" بتوقيف بعض المشتبه بهم داخل المسجد، مشيرا الى أن ابرز المتواجدين داخل المسجد من القيادات الاخوانية شقيق صفوت حجازي وسعد عمارة.

وقالت مصادر محلية إن تبادل إطلاق نار وقع بين اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين وقوات الشرطة في محيط مسجد الفتح على الرغم من استحالة التحقق من هوية المسلحين من مصادر مستقلة.

وكانت قوات الامن المصرية فرضت حصارا على مسجد الفتح بعدما تحصنت فيه مجموعات من المتظاهرين الذين شاركوا في مسيرات "يوم الغضب" امس الجمعة.
|233643|
وقالت جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي انها ملتزمة بالمقاومة السلمية ضد الحكومة المدعومة من الجيش، لكن متحدثا من الجماعة قال "إن الغضب خرج عن السيطرة بسبب حملة قمع دموية من جانب قوات الأمن".

ومن جهة أخرى القت قوات الجيش القبض على 275 شخصا بزعم اختراقهم حظر التجول في القاهرة، كما القت القبض على 431 عنصرا اخوانيا، ليصل اجمالي المقبوض عليهم من عناصر الاخوان ممن ضبطوا من قرابة 21 محافظة مصرية حوالي 1004 عنصرا اخوانيا.
|233645|
كما جددت النيابة العامة المصرية حبس 303 اخواني بتهمة تورطهم في احداث رمسيس واحداث باب الشعرية وغمرة، كما اكدت هيئة حديد مصر بان اجمالي خسائر تدمير خطوط السكة الحديد خلال 48 ساعة الماضية قرابة 11 مليون جنيه مصري.

هذا وقد قررت وزارة الاوقاف المصرية غلق جميع مساجد مصر عقب انتهاء صلاة العشاء بنصف ساعة تجنبا لاستخدام المساجد لاعتصامات او اعمال عنف.
|233646|