الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تستنكر تواصل سياسة الاحتلال بمصادرة الأراضي لصالح بناء الجدار والمستوطنات

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 14:45 )
جنين -معا- استنكرت اللجان الشعبية في محافظة جنين تواصل سياسة قوات الاحتلال القاضية بالاستيلاء على الاف الدونمات من الاراضي لصالح بناء جدار الفصل والمستوطنات.

وأوضحت اللجان في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان سلطات الاحتلال قامت بنهب اربعمائة دونم لتعديل مسار الجدار في منطقة جنين على حساب اراضي المواطنين الذين يعتاشون من هذه الارض كمصدر دخل لهم عن طريق الزراعة والمراعي .

واشارت اللجان الشعبية" ان المواطنين من بلدات جلبون وفقوعة وعربونة وعانين والطيبة ورمانة في محافظة جنين تسلموا قرارات مجحفة بحقهم من قبل ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية تقضي بتغيير مسار الجدار الذي تبنيه اسرائيل بوجه غير شرعي على اراضي المواطنين يتم بموجبه مصادرة اربعمائة دونم من الاراضي التي يعتاش منها المواطنين ".

واستنكر الأمين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي استمرار سياسة قوات الاحتلال القاضية بمصادرة اراضي السكان, مؤكدا هذا الاجراء غير شرعي كون ان بناء الجدار هو أيضا غير شرعي ويتم بصورة احادية الجانب ضمن سياسة قوات الاحتلال لفرض سياسة الامر الواقع ورسم الحدود بطريقتها.

وطالب الشيوخي المجتمع الدولي والمنظمات الفاعلة والحقوقية التدخل الفوري لوقف سياسة مصادرة الاراضي المنافية لكافة المواثيق والاعراف الدولية والتي اعتبرها نوع من انواع العقاب الجماعي الذي يستهدف الوجود الفلسطيني بكامله.