الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يدعو المستثمرين ورجال الاعمال العرب الى التوجه لفلسطين للنهوض بواقعها الاقتصادي

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 14:46 )
غزة -معا- دعا النائب ماجد أبو شمالة، رجال الأعمال والمستثمرين العرب والفلسطينيين خاصة بالتوجه إلى الأراضي الفلسطينية للمساهمة في النهوض بواقعها الاقتصادي، لافتا إلى أن هذا الدور لا يقل أهمية عن الدور المقاوم الذي يقوم فيه الشعب الفلسطيني .

وطالب النائب أبو شمالة في بيان وصل "معا" نسخة منه بسرعة إيجاد آلية مؤقتة وفورية تساعد العمال على الصمود والاستمرار والقدرة على تلبية حاجاتهم الأولية حيث استعرض الحالة النقابية العمالية، مشددا على وجوب منع هذه الحالة من التشرذم والانقسام على ذاتها من خلال تعدد المسارات والقنوات التي تتعامل مع شريحة العمال مستخدمة معاناتهم لخدمة أغراض ذاتية وحزبية وان تعدد هذه المسارات تضر إضرار فادح بالعامل الفلسطيني، داعيا إلى توحيد كل الجهود لخدمة هذه الشريحة الكادحة والصابرة مؤكدا على أن العمال هم الشريحة التي تبنى على أكتافها الأمم .

وقال النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية بمناسبة يوم العمال :إن لهذه المناسبة طابع مختلف في هذا العام تميزه عما سبقه من الأعوام الماضية بسبب الحصار ".

وأشار إلى أن العمال الفلسطينيين من أكثر شرائح المجتمع تضررا من الواقع الفلسطيني الحالي، مشيرا إلى أن هذا الواقع أضاف عبء جديد ومعاناة مستمرة لهذه الشريحة الكادحة والمناضلة .

وأكد النائب أبو شمالة أن ما يعاني منه العمال هي مسئولية مشتركة للمجتمع الدولي الذي يتوجب عليه النظر بجدية إلى قراراته بفرض الحصار على الشعب الفلسطيني وما ترتب عليه من آثار هي ظاهرة للجميع ومسئولية تقع على كاهل الحكومة الفلسطينية والرئاسة من اجل إيجاد حالة فلسطينية قادرة على النهوض بنفسها من خلال توفير الأمن الأساس الأهم والأول لأي استثمار ناجح وتقدم اقتصادي.