الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم العمال العالمي... كتلة فتح البرلمانية تهنئ عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- تقدمت كتلة فتح البرلمانية بالتهنئة لعمال فلسطين, بمناسبة يوم العمال, مناشدة الرئاسة والحكومة بتقديم يد المساعدة العاجلة لآلاف الأسر المحتاجة والفقيرة لدعم صمودهم.

وطالبت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, الدول العربية الشقيقة بفتح أبواب العمل أمام العمال الفلسطينيين أصحاب الخبرة, مناشدة الأمين العام للأمم المتحدة ببذل كافة جهوده لرفع الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني.

وحملت الكتلة في بيانها, الاحتلال المسئولية الكاملة عن ارتفاع نسبة البطالة والجوع وتفشي الفقر في فلسطين, مشيرة الى ان سياستها المبرمجة والهادفة إلى تحطيم وتخريب الأراضي الزراعية والمصانع والورش والحرف ووضعها كافة العراقيل والصعوبات أمام تصدير المنتجات حتى الحظر المفروض على الشواطئ البحر ودخول الصيادين لممارسة حياتهم والعمل في الصيد.

وأشارت الكتلة, الى ان قوات الاحتلال تمنع منذ تسعة شهور وصول الصيادين إلى المناطق المسموح بها للاصطياد, حيث كان يعمل في فروع العمل ما يزيد عن مائة وعشرين ألف عامل, وفي قطاع الصناعة حوالي خمس وعشرين ألف عامل ما عدا العمل في صناعة الفخار والخيزران والأثاث المنزلي ومصانع الخياطة, وقد وصل عدد العمال إلى ما يزيد عن مائتي وخمسين عامل.

وشددت على ان إسرائيل عمدت على مدار سنوات الاحتلال بتحطيم وتخريب كافة فروع قطاعات الصناعة والزراعة والحرف الأخرى.