الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سناتور امريكي: امريكا علقت مؤقتا المساعدات العسكرية لمصر

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 09:33 )
بيت لحم- معا - أكد السناتور الأمريكي عن الحزب الديمقراطي بأن الادارة الأمريكية علقت مؤقتا المساعدات التي تقدمها لجمهورية مصر العربية، وتبحث في طبيعة العلاقة التي ستربطها بالنظام الجديد .

وقد صرح السناتور باتريك ليهي لصحيفة "دلي بيست" الامريكية أمس الاثنين بأن ادارة الرئيس اوباما قررت وقف المساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر وكذلك المنح المالية للحكومة المصرية، بعد ان "رأت بعزل محمد مرسي انقلابا عسكريا دون ان تعلن ذلك بشكل صريح وعلني".

وأكد بأن هذا التعليق للمساعدات سيكون مؤقتا خاصة ان الادارة الأمريكية تقوم في هذه الايام ببحث شكل العلاقة مع مصر، ولم تصل بعد لاتخاذ قرارات مصيرية وتحافظ على طبيعة العلاقات السابقة، ولكن تطورات الأحداث قد تصل بالادارة الأمريكية للاعلان بشكل صريح بأن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري ، وهذا ما سيغير طبيعة العلاقة بشكل كبير مع مصر.

يشار ان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل صرح أمس بأن مصر ستجد العديد من الدول العربية تقدم لها الدعم المالي حال توقف الادارة الأمريكية عن تقديم المساعدات لها، وهذا ما يدعم موقف الملك السعودي الذي أعلن دعمه للنظام الجديد والخطوات التي يقوم بها السيسي.