الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- انطلاق حملة توعوية حول أخطار ظاهرة المخدرات وأهمية النظافة

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 13:07 )
طوباس- معا- انطلقت اليوم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية حملة توعوية حول أخطار ظاهرة المخدرات وأهمية النظافة العامة تحت عنوان " لا للمخدرات ونعم لمحافظة جميلة ونظيفة ".

وتأتي هذه الحملة التي انطلقت من امام بلدية طوباس وصولا لميدان الدولة بتنظيم من لجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية والمحافظة وبالتعاون مع بلدية طوباس والغرفة التجارية ومجلس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة وبمشاركة نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد الاسعد ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية ومنتسبي ومتطوعي الدفاع المدني.

وقام المشاركون بالحملة بتوزيع ملصقات ومنشورات على السيارات والمارة والمحلات التجارية تدعو الى الحفاظ على نظافة المحافظة ونبذ ظاهرة حرق الحاويات والمساهمة في خلق جيل واعي بأهمية النظافة كأساس التقدم والتطور في المجتمع.

كما اوصل المشاركون بالحملة من خلال الملصقات رسالة للمواطنين حول خطر ظاهرة المخدرات على المجتمع الفلسطيني وإثرها على النسيج الاجتماعي وتدمير بنيان المجتمع .

وثمن نائب المحافظ الاسعد مبادرة لجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية والمحافظة في تتبنى القضايا الاجتماعية التي تهدد المجتمع الفلسطيني وخلق حالة لدى المواطنين بأهمية نبذ هذه الظواهر السلبية، مشيرا ان دور المجتمع المحلي يكمن في الحفاظ على نظافة وجمال محافظتهم وبث الوعي لدى ابنائهم وأسرهم حول خطورة هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع الفلسطيني، داعيا الى مزيد من الحملات الاجتماعية والتوعوية الهادفة ومؤكدا دعم المحافظة والمؤسسات الرسمية والأمنية لمثل تلك الحملات.

ولاقت الحملة استحسان المواطنين في المحافظة ودور الاجهزة الامنية في توعية المواطنين والتواصل مع المجتمع المحلي بشكل مباشر من اجل الحفاظ على صحتهم ووطنهم من منطلق الواجب الوطني والإنساني .

وذكر القائمون على الحملة ان هذه الفعالية هي بداية انطلاق لحملة النظافة العامة وضد ظاهرة المخدرات مشيرين الى ان الحملة مستمرة من خلال توعية طلبة المدارس والجامعات والمؤسسات الاهلية خلال العام الجاري.

كما دعت " اللجنة " الى مشاركة اوسع من مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والأهلية بالحملة من اجل الوصول الى اكبر شريحة ممكنة بالمجتمع وفي قرى وبلدات المحافظة.