الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "عطاء غزة" تطلق مشروعا لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لاهالي محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 14:06 )
خان يونس- معا- أطلقت جمعية "عطاء غزة" مشروعاً لتقديم الدعم النفسي والإجتماعي لأهالي محافظة شمال قطاع غزة.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن المشروع الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " UNDP "سيخدم بشكل أساسي أهالي محافظة الشمال الذين عانوا ولازالوا من آثار الإعتداءات الإسرائيلية وتداعيات المشاكل الداخلية، مؤكدة أن المشروع سيعمل على تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي تواجه الأطفال والنساء في المحافظة.

وذكر البيان أن المشروع سيركز على ثلاثة محاور وزاويا رئيسية، وسيتضمن المحور الأول برنامج التشجيع على القراءة و ينفذ من خلال تقديم عروض وفعاليات بعنوان "عائلة ماما كريمة", موضحة أن هذا البرنامج عبارة عن نشاط ترفيهي ثقافي للتشجيع على القراءة وتعديل بعض السلوكيات لدى الأطفال وتقديم الطرق السليمة للقراءة.

واما المحور الثاني يتضمن تنفيذ مشروع السيكو الدراما، بالتعاون مع جمعية بسمة للثقافة والفنون بمراكز النشاط النسائي بجباليا وبيت حانون وجمعية الطاهر، منوهاً إلى أن المشروع يتضمن تنظيم عده ورش عمل بمشاركة عشرات الأطفال من كلا الجنسين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

فيما يركز المحور الثالث للمشروع على عقد محاضرات وندوات حول الدعم النفسي والاجتماعي، بالتعاون مع برنامج غزة لصحة النفسية.

وأكدت الجمعية أنها تعمل على مساعدة الأطفال و النهوض بهم ثقافياً واجتماعياً ونفسياً،و تقديم برامج كفالات ودعم الأيتام في قطاع غزة لتحسين أوضاعهم المعيشية والمساهمة في تضميد جراحهم، مشيرة إلى أنها تعمل على المساهمة بتحسين أحوال الأسر الفقيرة في المجتمع، من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية لهم .

يشار الى أن جمعية "عطاء غزة" هي مؤسسة خيرية، غير ربحية، بدأت أعمالها في أكتوبر 2003، وتتمحور معظم خدماتها على الإغاثة السريعة للطفل والمرأة، وتركز على العمل التطوعي في القطاع.