الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال دفاعهم عن منزلهم .. اعتقال مواطن وانجاله الثلاثة بعد الاعتداء عليهم بالضرب في قرية بيت اجزا بالقدس

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 12:48 )
القدس - معا - اعتدى جنود الاحتلال ومستوطنون قبل ظهر اليوم الخميس، على المواطن صبري غريب 60 عاماً وثلاثة من أنجاله وهم : محمد 31 عاماً، سليم 27 عاماً، ومسعود 24 عاماً، من قرية بيت إجزا - شمال غرب مدينة القدس - وإقتادوهم الى جهة غير معلومة .

ويفيد مراسلنا في القدس أن مشادة كلامية وعراكاً بالأيدي وقع بين المواطن غريب وأنجاله الثلاثة وأفراد من طواقم بناء الجدار الفاصل، بعد قيام طواقم الجدار بنزع سياج يحيط بالمنزل لغرض بناء مقطع من الجدار بملاصقة منزل العائلة، ولدى محاولة المواطن وأنجاله منعهم من القيام بذلك إعتدوا عليهم بالضرب بمشاركة جنود إسرائيليين أرسلوا الى المكان.

ويضيف مراسلنا، أن قوات من جيش الإحتلال تحاصر في هذه الأثناء منزل عائلة المواطن غريب جيش يتواجد فيه أفراد الأسرة من النساء والأطفال وتمنعهم من مغادرته.

ويذكر أن سلطات الإحتلال صادرت قبل أكثر من عشرين عاماً عشرات الدونمات من أراضي المواطن غريب، ولم تبق إلا على مساحة صغيرة من الأرض مقام عليها منزل عائلة المواطن المذكور المحاصرة ببيوت مستوطنة جفعون حداشا ، حيث أقيم جزء من هذه المستوطنة على أرضه.

وكان المواطن غريب إعتقل خلال السنوات تلك أكثر من عشرين مرة، وأمضى في السجون الإسرائيلية في إحداها نحو ثلاث سنوات بتهمة تعرضه لضابط أمن المستوطنة.