الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الإعلامي يطالب بحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 15:28 )
معا- طالب المركز الإعلامي للأراضي المقدسة "معلم" اليوم, بحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وضمان حريات التنقل، والوصول إلى المعلومات بحرية وشفافية.

وأعرب الدكتور جمال أبو ظريفة مدير عام المركز الإعلامي بمناسبة اليوم العالمي للصحافة في بيان وصل "معا" نسخة عنه عن تقديره الكبير للصحفيين والمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية، بشتى أنواعها وكافة أطقمها وكوادرها، على الجهود الكبيرة والدور الريادي ,والتضحيات الكبيرة التي يقدمونها, للدفاع عن الحقيقة وفي مواجهة الاحتلال.

ودعا الدكتور أبو ظريفة إلى توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح مهمة الصحفيين في نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم ,وكشف الجرائم الإسرائيلية, مطالبا الحكومة الفلسطينية بضرورة العمل على توفير الحماية للمؤسسة الصحفية والصحفيين الفلسطينيين والأجانب على حدٍ سواء، والوقوف أمام مسؤولياتها، رافضا التهديدات والاعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من أي جهة.

وجدد مدير عام المركز الإعلامي تأكيده على أهمية حماية الصحافيين من بطش الاحتلال الإسرائيلي ومن الفلتان الأمني وإعادة الاعتبار إلى الدور الريادي للإعلام وضمان حرية الرأي وحرية الكلمة الصادقة.

وأكد المركز الإعلامي بهذه المناسبة العمل الحثيث لإطلاق سراح الصحفي البريطاني الن جونستون لما يشكل اختطافه من إساءة لسمعة ونضال الشعب الفلسطيني.