الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب وزارة الثقافة يعقد ندوة ثقافية حول اهمية ادب الاطفال في مدرسة بنات فرعون الثانوية للبنات جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 15:42 )
طولكرم- معا - عقد مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم اليوم ندوة ثقافية حول " أهمية أدب الأطفال بالنسبة للعملية التعليمية في الصفوف الدنيا ودراسة السبل الكفيلة بتطوير هذا الأدب وكبح جماح التسرب وتدني مستوى التحصيل العلمي ومعالجة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك" وذلك في مدرسة بنات فرعون الثانوية للبنات جنوبي طولكرم.

ورحبت المربية لينا سلمان مديرة المدرسة بالحضور، مشددةً على أهمية تظافر الجهود من اجل حل كافة الإشكاليات المتعلقة بتدني مستوى التحصيل العلمي، وأهمية تنمية المهارات لدى الأطفال في المجالات الإبداعية المختلفة.

وأكد عبد الناصر صالح مدير عام وزارة الثقافة لمحافظات الشمال، على أن الكتابة لدى الأطفال لا تقل أهمية عن الكتابة لدى الكبار، مشيراً الى انها تساعدهم على صقل شخصيتهم وتنمية قدراتهم وتبقي المجال مفتوحاً أمامهم للتخيل ومعرفة ما يحيط بهم، داعياً الكتاب الفلسطينيين إلى الاهتمام بهذا النوع من الأدب من اجل خدمة الأطفال والإرتقاء بمستواهم الأدبي والعلمي.

وتطرق الأديب صبحي شحرور الى القراءة ومعاناة بعض الأطفال من عدم القدرة على القراءة، والأثر السلبي للترفيع التلقائي في المدارس للطلبة، مؤكداً على ضرورة وجود مدرّس متخصص في القراءة والكتابة في كل مدرسة.