الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي سفير دولة فلسطين في اوكرانيا

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 12:25 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه الدكتور محمد الاسعد سفير دولة فلسطين في اوكرانيا والوفد المرافق له، الذي ضم د.أريج عوده رئيس جمعية خريجي اوكرانيا، د. ناصر جاغوب مستشار وزير الزراعة، د. معاذ بشارات رئيس رابطة الشباب العرب في أوكرانيا ود. علي عبد القادر منسق نشاطات جمعية خريجي اوكرانيا.

وشكر المحافظ السفير الاسعد على الزيارة مشيداً بدور النخب الفلسطينية والسفارات والممثليات التابعه لدولة فلسطين في ايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع.

وأطلع السفير الاسعد على واقع محافظة قلقيلية التي تخوض تحدي وطني ومواجهة يومية مع الاحتلال، مؤكداً أن الاحتلال يسعى بكافة السبل الى تهويد المحافظة عبر قضم الاراضي ونهبها، مضيفاً أن هذا واضح من خلال ما يفعله الاحتلال من تكثيف للاستيطان وضم الارض وعزلها لصالح جدار الفصل العنصري الذي حول التجمعات السكانية في المحافظة الى كنتونات معزولة .

وقال المحافظ " اننا نواجه سياسة الاحتلال تلك من خلال وضعنا رؤيه وطنية عنوانها اعادة الاعتبار الى القطاع الزراعي وذلك من خلال رؤية وتخطيط وتعاون ما بين كافة المكونات الداعمة للقطاع الزراعي تقوم على استصلاح مساحات أخرى من الاراضي وزراعته بأشجار الفواكه الاستوائية المتنوعة وربط الابار الارتوزاية الزراعية بالكهرباء وهذه الامور مجتمعه من شأنها أن توفر على المزارعين وتدفع المزارعين للاستثمار في القطاع الزراعي".

من ناحيته عبر السفير الاسعد عن سعادته بالزيارة مؤكداً على أهمية التواصل مع المحافظات لملامسة المعناة الحقيقية التي تعيشها تلك المحافظات، وأكد أن السلك الدبلوماسي الفلسطيني يذل جهوداً جبارة لايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى شعوب العالم عامة، مشيراً الى أن سفارة دولة فلسطين في اوكرانيا لديها عدة مشاريع مع الحكومة الاوكرانية خاصة مشروع التبادل الثقافي والعلمي الذي وقعت الاتفاقيات له بهذا الخصوص.