الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد التنمية البشرية يفتتح دورة مهارات القائد الناجح

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- افتتح معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى دورة مهارات القائد الناجح لمجوعة من طلبة الجامعات، ورؤساء بعض المؤسسات المدنية والحكومية بقاعة مسجد التقوى بمخيم البريج بواقع 12 ساعة تدريبية.

وخلال الافتتاح قال محمد الحواجري رئيس مجلس المعهد بالوسطى :"ان المعهد يسعى دائما لتنمية قدرات ومهارات طلبتها من خلال تنظيم مثل هذه الدورات والتي حتما ستعود بالفائدة على الطلبة المشاركين، مضيفاً أن المعهد يهدف من وراء هذه الأنشطة إلى تخريج طلبة أكفاء يمتلكون مهارات القادة وصفاتهم، إضافة للعلوم المتقدمة التي يدرسونها، والتي ستساعدهم في المستقبل وبعد تخرجهم من المعهد لأخذ دورهم القيادي البارز في تنمية مجتمعهم".

من جانبه أكد منسق الدورة ابراهيم أبو شمالة للطلبة المشاركين على أهمية الدورة من خلال تناولها لمواضيع ستساعدهم في صقل شخصياتهم وتكسبهم مهارات القيادة، والتي تعتبر من ابرز الصفات التي تؤهل الإنسان للنجاح في أي مكان عمل مستقبلي.

وطالب أبو شماله الطلبة المشاركين بالاهتمام بالدورة، والتركيز في المواضيع المطروحة، والتفاعل مع المدربين، بهدف الخروج بالفائدة المرجوه والتي من شأنها إحداث تغيير أفضل في صفات المشاركين، الأمر الذي سينعكس إيجابا في حياة الطلبة العلمية الحالية والعملية المستقبلية.

وسيتناول المدربون خلال الدورة، مواضيع أهمها إدارة الوقت، التخطيط الاستراتيجي، حل الأزمات، مفهوم القيادة، التنمية البشرية، العادات السبع للشخصية الناجحة، مهارات الاتصال والتواصل، الفرق بين المدير والقائد وصفات القائد الناجح.