الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يستقبل وفدا من الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 12:40 )
الخليل -معا- استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان باتريشيا من الممثلية الأوروبية وبريكنكامب من الممثليه الألمانية واندرياس مدير برنامج سوق العمل والتدريب المهني من مؤسسة (GIZ) حيث ان هذه الزيارة تهدف للإطلاع على البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبي والمنفذة في المحافظة

وبين سلطان بان هنالك عشرة مشاريع تنفذ لدعم مؤسسات التدريب المهني في المحافظة ومن خلال هذا الدعم يتم تقديم رزمة من الخدمات تشمل تطوير مناهج تدريبية حسب احتياجات سوق العمل وتدريب مدربين وتقديم أجهزة وأدوات تدريبية حديثة ، وكان مجلس التشغيل التي يترأسه محافظ محافظة الخليل قد أدار المشروع الأوروبي على مدى السنوات السابقة، وحقق انجازا كبيرا في دعم التعليم المهني والتقني في محافظة الخليل، وقد تحقق ذلك عبر الشراكة التامة مع القطاع الخاص في المحافظة والمكون من غرف تجارية، واتحادات صناعية وتجارية، وغيرها، حيث لبى المشروع احتياجات السوق من البرامج المختلفة لتطوير القطاعات المتنوعة من خلال استحداث برامج جديدة او تطوير ما هو قائم في المؤسسات المختلفة بنوعيها من الجنسيين.

وأعرب نائب المحافظ عن تثمينه للدور الذي لعبه مجلس التشغيل في إدارة البرنامج الأوروبي وعلى ما بذل من جهد في المحافظة مما كل اكبر الأثر في عدد المشاريع التي حصلت عليها المحافظة من خلال هذا المشروع. والتي أصابت قطاع السياحة ، والزراعة والأمن الصناعي والتقنيات والجندر.

وأشارت باتريشيا من الممثلية الأوروبية بان هدف الزيارة هو الاطلاع على المشاريع المنفذة في محافظة الخليل حيث والتعرف على احتياجاتها . ومن جهة أخرى تم عقد اجتماع مع المجلس المحلي للتشغيل في محافظة الخليل استمع فيه الوفد الى العديد من الآراء حول المشروع الأوروبي وأهميته في المحافظة.

وأشار أندرياس بان مؤسسة ال GIZ تنفذ برامجها في المحافظة من خلال وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ومجالس التشغيل في المحافظات، التي أدارت المشروع بشفافية تامة ، وإدارة متميزة.

وقام الوفد الزائر بزيارة كل من مكتب الخدمات التابع لوزارة العمل والذي يقدم خدمات للباحثين عن عمل ومركز التدريب المهني حيث يتم العمل علة تطوير برنامج تدريبي لموظف مبيعات ممول من الاتحاد الأوروبي وبعدها تمت زيارة مدرسة الخليل الصناعية الثانوية التي حصلت على دعم من الاتحاد الأوروبي لتطوير برنامج في صيانة الماكينات الصناعية وأخر في تركيب وصيانة المصاعد واختتمت اليوم بزيارة مركز صائب الناظر الذي يتم تمويل برنامجين واحد بموضوع المهن الخدمات الفندقية وآخر في مهن الطباعة .