الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: دورنا تذليل العقبات وتجسيد صمود المواطن على أرضه

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 20:08 )
رام اله - معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أهمية الشراكة والتكامل والعمل ضمن منظومة واحدة بهدف تقديم كافة الخدمات للمواطن وضمان مصلحته.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم بوزير الحكم المحلي سائد الكوني ورئيس سلطة الأراضي نديم براهمة في مقر المحافظة، لمناقشة سبل التنسيق بين الجهات المختصة مع وحدة الجدار والاستيطان لمتابعة قضايا المواطنين.

وشددت غنام خلال اللقاء على ضرورة بذل وتسخير كافة الطاقات ومن جميع الجهات بهدف تذليل كافة العقبات، ومواجهة سلب ومصادرة الأراضي الفلسطينية لصالح بناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع.

وأضافت "دورنا تذليل العقبات وتجسيد صمود المواطن على أرضه، وحماية الأراضي الفلسطينية من الاستيطان، للحصول على مخرجات تصب بمصلحة المواطن وخدمته، تتسم بالنجاح وتساهم في إنشاء مستقبل مزهر".

وأشارت غنام بأن سرقة الأراضي الفلسطينية واستمرار بناء الوحدات الاستيطانية وجدار الضم والتوسع وهدم البيوت والمباني، هي أدلة واضحة على ظلم الاحتلال وجباروته وعلى عدم اكتراث حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية خاصة في ظل اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مراقب.

وأوصت غنام بضرورة تشكيل لجنة من كافة الجهات ممثلة بالمحافظة والحكم المحل وزارة الجدار والاستيطان وسلطة الاراضي ووزارة الماليه لوضع آليات عمل تهدف لرفع مستوى التنسيق بين الجهات، وتعزز من صمود أهلنا في المناطق المهددة بالمصادرة.

من جانبه، أبدى وزير الحكم المحلي سائد الكونة استعداده وجاهزيته للتعاون لتحقيق تلك الأهداف، مشيرا بأن الوزارة ستقدم كافة الامكانيات المتاحة لتعزيز صمود المواطنين وخدمتهم لما لمقاومة الجدار والاستيطان من أهمية في قضيتنا الوطنية.

وأشار رئيس سلطة الأراضي نديم براهمة الى استعداد كافة طواقمه الفنية المختصة، مؤكداً على أهمية تلك القضايا وضرورة مواجهتها، لما تمثله من أساس لإقامة دولتنا الفلسطينية ولما تقدمة من خدمة للوطن والمواطن.