السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير محطات التحويل الرئيسية لكهرباء الخليل بمليون شيكل

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 21:17 )
الخليل - معا - ضمن خطة كهرباء الخليل التطويرية والتي تهدف لتوسيع وتحديث محطات التحويل الرئيسية 33/11 ك.ف، فقد انهت كهرباء الخليل من العمل على توسعة محطة الحرايق الرئيسية قدرة (2×10) م.ف.أ، بعد اتمت اليوم تركيب خمسة خلايا إضافية جهد 33 ك.ف (قواطع آلية).

وذلك بعد ان تم توسعة البناء الحالي للمحطة ليتواءم مع التوسعة الجديدة وإعادة ربط المغذيات الرئيسية المُزوّدة لكل من محطتي الحرايق وأم الدالية وكلاهما يزودان المحطة الجنوبية من مدينة الخليل، وإجراء التوصيلات اللازمة لتشغيل تلك الخلايا ضمن التوسعة الجديدة، وقد بلغت كلفة هذه الأعمال الإجمالية ما يقارب مليون شيكل.

والجدير بالذكر ان كل من محطة الحرايق ومحطة ام الدالية تزود المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالتيار الكهربائي، وكانتا مربوطتان على مفاتيح رئيسية واحدة وبعد التوسعة أصبحت كل محطة منفصلة عن الأخرى الأمر الذي يشكل مرونة في التحكم بالتغذية الكهربائية، وعمليتي الفصل والوصل للتيار الكهربائي.

وفي هذا الإطار، أوضح، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ان هذا العمل يقع ضمن خطة بلدية الخليل الاستراتيجية والتي تهدف لإدامة التيار الكهربائي وتطوير المحطات وقدرتها الاستيعابية لمواجهة النمو في الأحمال الكهربائية وإيصال الكهرباء بالجودة والنوعية والكمية المطلوبة لكافة شرائح المشتركين ضمن منطقة الامتياز.