الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة البحرية تصمم زورقا بحرياً بمواصفات عالية الجودة

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 04/05/2007 الساعة: 19:06 )
خان يونس- معا - انتهت دائرة الهندسة في جهاز الشرطة البحرية الفلسطينية، مؤخراً من إنشاء زورق بحري بمواصفات عاليه الجودة، وذلك بتمويل من مكتب "جايكا" التابع لحكومة اليابان والذي تبرع لبناء هذا المشروع.

وواضح الإعلام المركزي لقوات الأمن الوطني في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الجمعة, أن العميد ركن بحري, فواز برهوم, قائد الشرطة البحرية أصدر التوجيهات اللازمة لبناء المشروع وقد قام الضباط والمهندسين بالشرطة البحرية بتنفيذ التصميم وتركيب المعدات ألازمه حيث يبلغ طول الزورق 8 أمتار وبعرض 2.30 ويتكون البدن من ألياف كربونية "فيبر إجلاس" وقوة المحرك 2*90 حصان من طراز هوندا ويعد معدل استهلال الوقود 60 لتر في الساعة ومزود بجهاز رادار وجهاز تحديد المواقع (G.P.S) وبدل غطس ونجاه وإسعافات أوليه وأجهزة اتصالات وتوجيه.

وأشار بيان المكتب الاعلامي للقوات الامن الوطني:" أن الزورق صمم بحيث لا يقبل الغرق بسب وجود الغرف الهوائية المغلقة بداخل جسم الزورق".

ومن جانبة قدم العميد برهوم، شكره للكل الذين قاموا بدعم وتنفيذ المشروع سواء الأيدي الفلسطينية التي بنت وصممت هذا الزورق أو الدولة الداعمة لهذا المشروع، متطلعاً لبناء المزيد من الزوارق البحرية ذات أحجام أكبر سواء للقيام بمهام الدوريات أو الإنقاذ البحري، مؤكداً علي أن الشرطة البحرية لديها الكفاءات البحرية والمهندسين المميزين لإنجاز مثل هده المشاريع لخدمة الوطن.