الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنظم ورشة عمل للمؤسسات الداعمة للصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 21:09 )
الخليل - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم – الخليل ومن خلال قسم الصحة المدرسية ورشة عمل للمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني تحت شعار"الشراكة من اجل الصحة المدرسية استثمار لمستقبل مشرق ".

وشارك في الورشة ممثلون عن المؤسسات الداعمة لبرامج الصحة المدرسية، والمؤسسات التي شاركت مديريات الصحة والدفاع المدني، والزراعة، والاقتصاد الوطني، والشرطة، وبلدية الخليل، والإغاثة الطبية، وجامعة الخليل، والمستشفى الأهلي، ومستشفى "سانت جون"، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وجمعية هشاشة العظام وجمعية الصرف الصحي والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، وشارك كذلك أطباء متطوعين وموظفو قسم الصحة المدرسية.

رئيس قسم الصحة المدرسية أ. محمد ابواذريع افتتح ورشة العمل بحضور النائبين الإداري والفني في المديرية وتحدث عن أهداف الورش وانجازات الصحة المدرسية ودور المؤسسات وأهميتها في دعم خطط الصحة المدرسية.
|235924|
مديرة التربية والتعليم أ. نسرين عمرو أفادت بأن الصحة المدرسية من الأقسام الفنية المهمة والفاعلة على مستوى المديرية ومسؤولية تنفيذ برامجها وخطة الإدارة العامة للصحة المدرسية مسؤولية جماعية من اجل النهوض بالمستوى الصحي والبيئي في مدارس والتأثير في معارف وسلوكيات الطلبة للوصول إلى مواطن صالح قادر على مواجهة التحديات وهنا تأتي أهمية التشبيك مع المؤسسات الحكومية، والخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

أضافت عمرو: "تربطنا علاقة ايجابية مع جميع المؤسسات العاملة في المحافظة ،وذلك من خلال الشراكة الحقيقية في خدمة الأجيال الناشئة وثمنت دور كافة المؤسسات وقسم الصحة المدرسية على تنفيذ برامج إبداعية".

موظفة الصحة المدرسية أ. انشراح الخمور شرحت رؤية الصحة المدرسية وتابعت عرض لمحاور الصحة المدرسية المنبثقة من فلسفة ورؤية الإدارة العامة للصحة المدرسية، وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لبناء خطط مشتركه وفق مهام المؤسسة والتقاطع مع محاور وبرامج الصحة المدرسية وذلك للخروج بخطة عامة لتنفيذها في المدارس.

واختتم ميسر الورشة أ. روبين شويكي بتلخيص لما تم انجازه في الورشة وذلك من خلال عرض كل مؤسسة عن خطتها والتقائها مع برامج الصحة المدرسية وفي نهاية الورشة تم صياغة مجموعة من التوصيات التي سيتم دراستها من خلال المديرية والوزارة لتنفيذها.

وثمن ممثلو المؤسسات دور مديرية التربية والتعليم في الخليل على نشاطاتها وتميزها وتفاعلها مع المؤسسات في المحافظة في بناء شراكات حقيقية لخدمة الفئات المستهدفة في المجتمع المدرسي.