السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تناقش التقرير السنوي لأنشطة وبرامج الإغاثة للعام 2006 من الناحيتين الفنية والمالية

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 15:00 )
رام الله- معا- ناقش أول من أمس الخميس، ائتلاف الممولين للبرنامج الرئيس في جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، التقرير السنوي لأنشطة وبرامج الإغاثة للعام 2006، من الناحيتين الفنية والمالية.

كما تم استعراض الخطة السنوية للعام الجاري 2007، من حيث أهم المحاور والنشاطات وبرامج التمويل المتوفرة للأهداف الإستراتيجية الأساسية التي تعمل الإغاثة على تحقيقها.

وبدأ الاجتماع الذي حضره خليل شيحة المدير العام، ونائبه الدكتور عبد اللطيف محمد, مدير دائرة البرامج والمشاريع, ورولا نسناس, مدير دائرة العلاقات الدولية, باستعراض عام لمجمل الأوضاع السياسية، الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الشعب الفلسطيني, نتيجة لإجراءات الاحتلال واستمرار الحصار المالي والاقتصادي على الشعب والحكومة، وتأثير ذلك على الخطط والبرامج التنموية للإغاثة الزراعية.

وقال شيحة:" إن هذا اللقاء ينعقد للسنة السادسة عشرة على التوالي في محالة من الإغاثة الزراعية لتعزيز شراكاتها مع المؤسسات التمويلية المختلفة التي كان لها دوراً كبيرا في رعاية العديد من النماذج التنموية الناجحة عبر المحطات المختلفة في مسيرة الإغاثة الزراعية، مضيفاً أن هذه الجهود توفر فرص لتأمين مواصلة الدعم الدولي للأجندة التنموية في فلسطين، حيث تحظى المؤسسات المشاركة بحضور وتأثير واسعين في بلدانها.

كما تم استعراض ومناقشة الجهود التي تبذلها الإغاثة الزراعية, بالتعاون مع ائتلاف الممولين للبرنامج الرئيس من أجل إطلاق الخطة البرنامجية التنموية للأعوام 2008- 2010، والانطلاق في تأمين التمويل لها.