الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أشرف جمعة يؤكد ان اتفاق مكة حقق انجازات محلية ودولية وأهمها تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 15:09 )
خان يونس- معا- أكد النائب أشرف جمعة، عن كتلة "فتح" البرلمانية، أن اتفاق مكة، حقق إنجازات على صعيد العلاقات المحلية والدولية، أهمها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال جمعة في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت:" أنه يتوجب على النواب والحكومة والرئاسة، تفعيل الحوار تحسباً من الوقوع أو الانزلاق إلى ما سيقودنا إلى صراع سياسي أو عسكري", محملاً إسرائيل مسؤولية ما يحدث، من خلال استمرارها في الحصار الاقتصادي الخانق على الشعب الفلسطيني.

ودعا جمعة المجتمع الدولي الى ضرورة إيجاد حلول مجدية وسريعة، محذراً من حدوث كارثة إنسانية تنعكس على العلاقات الفلسطينية الدولية، معرباً عن أسفه من الدور العربي المغيب لقضايا المجتمع الفلسطيني.

ومن ناحية أخرى, أكد النائب جمعة خلال اجتماعه مع بعض العاملين في أمن المحررات ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بخصوص الشكاوي المقدمة منهم، أنه تم رفع الشكاوي إلى لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان والحريات العامة.

ووضح جمعة أنه تم الاتفاق على استيعاب حوالي مائتي شخص كدفعة أولى من أمن المحررات، على أن يتم استيعاب الآخرين تدريجياً، وسيتم صرف مستحقاتهم عن شهر نوفمبر 2006 قريباً.