الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يشيد بقمة رؤساء بلديات العالم الرابعة في اسطنبول

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 16:09 )
خان يونس -معا- أشاد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بقمة رؤساء بلديات العالم الرابعة التي انعقدت دورتها مؤخرا في مدينة اسطنبول التركية.

وأوضح المحامي حسن صالح نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية أريحا الذي ترأس الوفد في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للاتحاد" أن المشاركة في القمة انعقدت على مدار يومين وجاءت بدعوة من رئيس بلدية اسطنبول السيد قادر توباش.".

واضاف " لقد ساهمت المشاركة بفتح أفاق الاستثمار والتبادل الثقافي بين البلدين حيث انعقدت تحت عنوان "تحالف الحضارات ودور المدن والإدارات المحلية" وناقشت بعض أوضاع البلديات على مستوى العالم"

وقال عصام عقل المدير التنفيذي للاتحاد أنه من ضمن القضايا التي ناقشتها القمة العلاقة بين البلديات و إمكانية تكوين ما يسمى اتحاد بلديات العالم لتبادل الخبرات بين رؤساء البلديات.

وأضاف "أن التعاون بين رؤساء بلديات العالم قوي وواعد" مطالبا بضرورة المحافظة عليه والتواصل فيما بين الرؤساء على كافة المستويات، مشيراً أن الوفد الفلسطيني التقى على هامش القمة رئيس بلدية اسطنبول قادر توباش وتم بحث سبل التعاون بين البلديات الفلسطينية واسطنبول للاستفادة من خبرات البلديات التركية.