السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال الاستعدادات لعقد مؤتمر "حق العودة .. التطلعات والمستجدات" في جامعة النجاح في نابلس الاثنين

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 16:55 )
نابلس - معا- اكملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر "حق العودة التطلعات والمستجدات" استعداداتها لعقد المؤتمر يوم الاثنين في جامعة النجاح الوطنية.

وقد عقدت اللجنة العلمية التابعة للمجلس التحضيري للمؤتمر أمس اجتماعا لها في مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي لدراسة الأوراق العلمية والأبحاث المقدمة للمشاركة في المؤتمر.

واختارت اللجنة 13 بحثا وورقة عمل مميزة للمشاركة في أعمال المؤتمر الذي يتضمن ثلاث جلسات.

وذكر ياسر البدرساوي رئيس مركز حق العودة الذي يرعى المؤتمر أن الأوراق العلمية التي اعتمدت تتناول مواضيع الهجرة واللجوء الفلسطيني في الجوانب القانونية والإنسانية والاجتماعية والثقافية والتعليمية ودور المناهج الفلسطينية في حماية ثقافة العودة بين أبناء اللاجئين.

مضيفا" أن أغلب الأوراق التي تم اعتمادها ترجع لشخصيات اكاديمية ووطنية وسياسية معروفة مارست دورا فعليا في حماية ملف اللاجئين والدفاع عن قضيتهم"
.
وأشار البدرساوي الى أن اللجنة العلمية اخضعت جميع المواد التي قدمت لها للتحكيم العلمي قبل الاختيار، مبديا أسفه لاستثناء الكثير من المواد المقدمة لصعوبة عرضها جميعا في فترة المؤتمر.

وأشار الى أن لجنة خاصة بالمؤتمر ستقوم بمتابعة التوصيات الناجمة عنه والتأكد من العمل على الأخذ بها.

يذكر ان مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي يجري التحضيرات لعقد المؤتمر منذ عدة أشهر، ويتوقع أن يحظى المؤتمر بحضور كبير من المهتمين وبتغطية اعلامية واسعة.