السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن رفضها للخطة الأمريكية الأمنية باعتبارها تقزيما للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 16:52 )
نابلس - معا- رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس الخطة الأمريكية الأمنية التي أعلن عنها مؤخراً.

وقال بيان للحركة وصل معا نسخة منه "إن هذه الخطة التي تربط رفع الحواجز الإسرائيلية بوقف المقاومة الفلسطينية مرفوضة تماماً ..لأنها تقزيم لقضية الشعب الفلسطيني وتصويرها وكأنها مشكلة إنسانية تتعلق بالحواجز والمتطلبات الاقتصادية والمادية البحتة للمجتمع الفلسطيني .. أو مشكلة أمنية إسرائيلية تتعلق بتوفير الأمن للإسرائيليين" ..

وقالت الحركة : "إن القضية الفلسطينية هي قضية سياسية بامتياز .. هي قضية شعب يقاوم من اجل التحرير .. وهي قضية لا تحلها الخطوات الاختبارية والتجريبية التي تجازف لمصير الشعب بأكمله"... وكما عبّر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة : "لن تكون المقاومة بدماء شهدائنا وأعمار معتقليها وأنّات جراحاها ثمناً لرفع بعض الحواجز هنا أو هناك" ..

وأضاف المتحدث: "إن المقاومة بكل تضحياتها هي ثمن لحرية الشعب الفلسطيني ونيله كافة حقوقه كاملة غير منقوصة" ..

ودعا المتحدث الإدارة الأمريكية خصوصاًوالدول الغربية عموماً "إلى الخروج من قوقعة الفهم المغلق للقضية الفلسطينية باعتبارها مشكلة إنسانية .. إلى النظر إليها باعتبارها قضية شعب محتل يقاوم من أجل حريته" ..

كما دعا المتحدث الإدارة الأمريكية : "إلى الكف عن محاولة شق الصف الفلسطيني عبر دعم طرف معين -كما ورد في الخطة الأمنية- من خلال تزويده بالسلاح للوقوف في وجه المقاومة الفلسطينية .. والإصرار على تولي "مستشار الأمن القومي الفلسطيني" هذا الدور .. وعبر دعوة الخطة الأمنية إلى استئناف التنسيق الأمني من خلال تشكيل مكاتب ارتباط للتصدي لإطلاق الصواريخ والوقوف في وجه عمليات المقاومة الفلسطينية" ..

واختتم المتحدث بدعوة قيادات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير إلى: "عدم الانجرار وراء بالونات اختبارية سمعنا مسبقاً رد القيادة الصهيونية عليها بالرفض والتحفظ" .

. وقال: "إننا نعجب أشد العجب من تصريحات بعض الفلسطينيين الذي تحدث عن (الجهوزية الكاملة لتطبيق الخطة) دون وجود أرضية إجماعية فلسطينية على هذا القرار .. ودونما حتى قبول صهيوني به" ..