الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيروت-اعتصام تضامني للأحزاب والقوى والفصائل تنديدا بالعداون على سوريا

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 20:18 )
بيروت - معا - نظم اعتصام ضد العدوان على سوريا وذلك أمام (الايسكوا) في قلب العاصمة بيروت، اليوم الثلاثاء، تقدم الحضور الامناء العامين والقيادات للاحزاب المشاركة واعلاميين، حيث ندد فيها المعتصمون بالتهديدات الأميركية وتدخلها لعسكري السافر ضد سوريا.

وحضر النشاط وفد كبير من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، الذي اكد خلال لقاءات صحافية ادانته ورفضه للتهديدات الامريكية ضد سوريا وعدم القبول بأي عمل عسكري خارجي ضد هذا البلد العربي.

وقال الجمعة إننا مع الحل السلمي للأزمة في سورية ولا نريد للشعب السوري أن يشهد دمارا ومعاناة أكثر مما هو حاصل الآن، منددا بالمواقف المخزية للجامعة العربية والتي تعطي ذريعة وغطاء لتدمير سوريا.

وطالب الاحزاب والقوى والمنظمات الشعبية والجماهير العربية واحرار العالم الوقوف الى جانب الشقيقة سوريا بمواجهة أي عدوان، لافتا ان العدوان على سوريا هو عدوان على فلسطين وشعبها واستهداف لقضيتها المركزية وارتهان للاحتلال المستفيد الوحيد من تدمير سوريا الصمود بما تمثل من موقع مقاوم على مستوى الامة.

وقال الجمعة ان هذه الاعتصام اليوم تمثل صرخة واضحة بمواجهة اي عدوان ضد سوريا، مؤكدا ان انتصار سوريا في هذه المعركة هو انتصار لفلسطين وخيار المقاومة بمواجهة السياسة الاستعمارية العدوانية للولايات المتحدة.

وتلا رئيس "حركة الشعب" نجاح واكيم وابو جابر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مذكرتين الى الامين العام للامم المتحدة والامين العام لجامعة الدول العربية، تنتقد"السياسة العربية حيال سوريا والاستعدادات والتحضيرات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة تحت حجج وذرائع ومعلومات تروج لها اجهزة الاستخبارات، شهدنا نماذج منها استخدمت لضرب العراق وثبت في ما بعد بطلانها".

وشدد المعتصمون على التضامن مع سورية في وجه التهديدات الاميركية.

الأحزاب الموقعة:
الحزب الشيوعي اللبناني- حركة الشعب- التنظيم الشعبي الناصري- الحزب الديمقراطي الشعبي- حزب طليعة لبنان- حزب الاتحاد- الحزب السوري القومي الاجتماعي- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- حزب الشعب الفلسطيني- جبهة التحرير الفلسطينية- جبهة التحرير العربية.