الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يلتقي محافظ رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 20:23 )
رام الله - معا - التقى رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد والوفد المرافق له مساء اليوم الثلاثاء، د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة وذلك في مقر المحافظة بهدف تعزيز العلاقة مع الجهات الخاضعة وبحث وتطوير سبل التعاون.

في البداية رحبت د.ليلى غنام برئيس الديوان والوفد المرافق له، وقدمت شرحا عن طبيعة عمل المحافظة، واطلعت رئيس الديوان على خصوصية محافظة رام الله والبيرة وحجم العمل الذي تقوم به المحافظة مثمنه حرص رئيس الديوان د.أبو زنيد على الاستماع إلى المحافظين وتفهمه لخصوصية عملهم كونهم ليسوا وزارات ومؤسسات حكومية عادية. داعية لزيادة الحرص والائتمان على الموارد المالية، مع ضرورة وجود رؤيا لهذا الحرص، وان يكون هناك شفافية وحرص على مصالح الناس، وقانون خاص ينظم عمل المحافظات بحكم الخصوصية العالية التي تميزها عن باقي مؤسسات الدولة، كما وتطرقت أثناء حديثها إلى التقارير الرقابية الصادرة عن الديوان مبينة خصوصية عمل المحافظات وطبيعة العمل الذي لا يمارس في أي وزارة أو مؤسسة حكومية أخرى.

بدوره، قدم د. سمير أبو زنيد شرحا مفصلا عن عمل ديوان الرقابة وصلاحياته واليات عمله في الرقابة والتدقيق ومنهجيته في إعداد التقارير الرقابية بنتائج أعماله،والقانون المنظم لعمل الديوان خاصة فيما يتعلق بالجهات الخاضعة لرقابته بما فيها المحافظات، كما تطرق إلى التقارير الصادرة عن الديوان والمتعلقة بالتدقيق على الأداء المالي والإداري مبينا الهدف من تلك التقارير وهو التأكد من سلامة الأداء العام وانه يمارس وفق أفضل الممارسات المتمثلة بالكفاءة والفاعلية والاقتصاد.

وأشار إلى أن ديوان الرقابة يعمل وفق خطة سنوية وإستراتيجية تحدد طبيعة المهام، كما أن لدى الديوان إدارات متخصصة حسب القطاعات، مشيراً إلى أن التقارير الدورية والسنوية تسلم للرئيس محمود عباس، والمجلس التشريعي ورئيس مجلس الوزراء والتي تتضمن توصيات وملاحظات من شانها تحسين ظروف العمل وتصحيح مسار تلك المؤسسات، مشيداً بعمل المحافظ د.ليلى والجهود الكبيرة التي تبذلها من اجل خدمة المؤسسات والمواطن لا سيما وأن محافظة رام الله والبيرة حاضنة للجميع.