السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في جنين تناشد المؤسسات الدولية والوطنية العمل على إطلاق سراح الاسير رمزي فياض

نشر بتاريخ: 20/08/2005 ( آخر تحديث: 20/08/2005 الساعة: 18:21 )
جنين - معا - اصدرت حركة فتح في جنين بيانا تضامنيا مع الاسير رمزي فياض طالبت فيه المؤسسات الوطنية والدولية العمل على إطلاق سراحه.

وقال البيان "إننا اليوم وبكل حسرة وألم نضع بين أيديكم قصة أسير من أسرى فلسطين حياته مهددة بالخطر لأنه عاش وترعرع في خدمة فلسطين منذ أن كان صغيرا حيث أمضى سنوات شبابه بالتنقل بين السجون وهو رمزي محمد احمد فياض احد القادة السياسيين في جنين والذي اعتقل أثناء اجتياح رام الله سنة 2002 وحكم بالسجن لمدة 32 شهرا وانهى محكوميته في شهر 9/2004 ولم يفرج عنه بل حول الى الاعتقال الإداري والتجديد المتواصل".

وأوضح البيان أن الأسير يعاني منذ اعتقاله من انسداد في شرايين القلب ونزيف مستمر في المعده بسبب القرحة المعوية حيث وصلت نسبة دمه بسبب النزيف إلى 7 غرام ووزنة 45 كيلوغرام بسبب عدم تناوله الطعام والإهمال الطبي من قبل إدارة السجن والمخابرات الإسرائيلية.

وناشد البيان كافة المؤسسات الوطنية والدولية للعمل على إطلاق سراح فياض كما حملت المسؤولية للمخابرات الإسرائيلية والحكومة الإسرائيلية في حال عدم الإفراج عنه وحدوث أي مكروه له.

كما ناشد البيان أهل جنين ومحافظات فلسطين بالوقوف الى جانب فياض من اجل الإفراج عنه كما طالبت السلطة الفلسطينية بالسعي الجاد من اجل إطلاق سراحه بأسرع وقت ممكن.
ووعدت الحركة في بيانها بأنه سيكون هناك فعاليات قادمة من اجل المطالبة بالإفراج عنه بأسرع وقت ممكن.