الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة لجان العمل الصحي تحتفل بعيد العمال في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 00:07 )
قلقيلية -معا- نظم مركز أبناء المستقبل التابع للجان العمل الصحي في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية مهرجانا جماهيريا حاشدا على شرف الأول من أيار بمشاركة لجان العمل الصحي ومراكزها المجتمعية في محافظتي قلقيلية وسلفيت وبلدية جيوس والعديد من المؤسسات المحلية وحشد من جمهور الطبقة العاملة والمهمشين .

وفي كلمته شكر القائم بإعمال رئيس بلدية جيوس زياد بيضة مؤسسة لجان العمل الصحي على اهتمامها في تطوير جيوس وتعزيز صمود اهلها من خلال افتتاحها لمركز أبناء المستقبل المجتمعي والحضانة التابعة له.

وحيا بيضة الطبقة العاملة، مذكرا بأهمية هذا اليوم على الصعيد العالمي والفلسطيني، مشيرا إلى حجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بالعمال الفلسطينين نتيجة الجدار وفقدان فرص العمل .

أما صادق خفش رئيس بلدية مردا والمساعد الإداري في لجان العمل الصحي فقد القى كلمة المؤسسة، مرحبا بالحضور باسم مدير المؤسسة الدكتور احمد المسلماني .

وقال خفش:" إننا ننحاز للعمال والفقراء والمهمشين من كافة أبناء شعبنا ونعمل جاهدين من اجل التخفيف من معاناتهم وعذاباتهم الناتجة عن الاحتلال وسؤ إدارة السلطة وقال لقد حول الاحتلال حياتنا إلى جحيم لا يطاق ومعازل وكنتونات صغيرة تحيط بها الأسوار والسجون في ظل انعدام فرص العمل ومصادر الدخل لأكثر من ثلثي أبناء شعبنا ".

وحمل خفش السلطة بشقيها مسؤولية تردي الوضع واستمرار حالة الفوضى وتزايد الفقر ، داعيا إلى وقف الرهان على فك الحصار عبر بوابة التنازلات .

وقال ك"ان الحل يكمن في العمل الصادق لبناء استراتيجيات وطنية صلبة في كافة المجالات وتوافق وطني شامل يطال كل بنى الفساد ويضع المقاومة على الطريق الصحيح بعيدا عن المحاصصة والثنائية ".

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية وتكريم 60 عاملا وعاملة