الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المرأة في الحركة الإسلامية بجماعين تكرم أسر الشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 04:23 )
نابلس -سلفيت-معا- أقامت لجنة المرأة في الحركة الإسلامية ببلدة جماعين، حفلا تكريميا لأسر الشهداء والأسرى من أبناء البلدة بالإضافة إلى معرض ضم أعمالاً للأسرى في السجون حضره عدد من نساء جماعين.

وتحدثت أم محمد زوجة الأسير عزيز فتاش من مدينة سلفيت عن معاناة الأسرى في سجون الإحتلال وتدهور أوضاعهم المعيشية، وعدم وجود الرعاية الطبية اللازمة، كما وشرحت معاناة أهالي الأسرى وخاصة خلال الزيارات من تفتيش وتأخير ومنع من الزيارة، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على الإفراج عن الأسرى وتحسين أوضاعهم المعيشية التي كفلتها لهم القوانين الدولية.

وألقت الطالبة آمنة ابنة الأسير عبد الرحيم حمدان قصيدة مؤثرة بعنوان "أبي وراء القضبان"، وتلاها عدد من الفتيات أدين مسرحية بعنوان "من الأسر إلى أمي" تتحدث عن معاناة الأسرى في سجون الإحتلال ومعاناة أهلهم وصبرهم.

وفي تعبيرها عن اشتياقها لوالدها وتأثرها ببعده عنها، ألقت الطفلة منار ابنة الأسير فواز معالي قصيدة بعنوان"على لسان طفل"، ثم أنشدت مجموعة من الفتيات أنشودة "أخي أنت حر وراء السدود" وأنشودة بعنوان "أمي".

وفي ختام الحفل قامت اللجنة بتكريم أمهات وزوجات الشهداء والأسرى، ثم افتتح المعرض الذي ضم صور شهداء وأسرى جماعين، وشمل العديد من أعمال الأسرى في داخل سجون الإحتلال، كما شمل العديد من الصور والأعمال التي تعبر عن قضية الأسرى وتشرح معاناتهم وتفضح ممارسات الإحتلال ضدهم.