الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تختتم دورة تدريبية حول الرقابة المالية وتدقيق الحسابات

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 07:48 )
رام الله-سلفيت-معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة المحاسبية، في مقر المعهد الوطني للتدريب في مدينة البيرة، دورة تدريبية حول الرقابة الإدارية والمالية وتدقيق الحسابات، بمشاركة 60 متدرباً من العاملين في قطاع الرقابة الإدارية والمالية في مديريات التربية والتعليم، بحضور ومشاركة وكيل الوزارة من غزة عبر الفيديو كونفرنس د.محمد أبو شقير والوكيلين المساعدين د.بسام مناصرة ود.زيد قمحية ود. محمود أبو الرب رئيس ديوان الرقابة وعدد من المسؤولين.

وهدفت الدورة التي شملت 14 ساعة تدريبية إلى تنمية قدرات العاملين الرقابية والإدارية والمالية الداخلية وصولاً إلى تفعيل جهاز الرقابة الداخلي في الوزارة، ومن اجل البحث عن الأدوات والوسائل التطويرية التي تخدم وترفع من كفاءة نظام الرقابة الداخلية.

وقدمت خلال الدورة مداخلات لكل من عزام أبو بكر مدير عام الرقابة وجمال ملحم مدير مؤسسة طلال أبو غزالة ود. أبو الرب د.مناصرة، أكدوا خلالها على دور الرقابة وأهميتها.

وأوصى المشاركون في الدورة بضرورة مبادرة وحدات الرقابة الداخلية في المؤسسات العامة إلى التنسيق والتعاون مع وزارة المالية وديوان الرقابة بشكل يدعم سلامة الأداء المالي بفاعلية وتكامل.

كما طالبوا المسؤولين وصناع القرار بضرورة السعي الجاد من اجل الحفاظ على استقلالية دور الرقابة من خلال توفير الضمانات الكافية لوحدات الرقابة ومساعدتها على أداء مهامها دون أي تأثيرات أو ضغوط.

وحضر الورشة محمد حمادنة وراتب ماخو ومحمد قطيط واحمد سالم من الإدارة العامة للرقابة في الضفة وغزة.