الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية نابلس تقيم الحفل الختامي السنوي لمجموعة من طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 11:56 )
نابلس- سلفيت-معا- تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر، أقامت مديرية التربية والتعليم في نابلس الحفل الختامي السنوي في قاعة كلية هشام حجاوي حيث اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية قام بأدائها مجموعة من طلبة المدارس.

وفي كلمة لمدير التربية والتعليم لطفي ياسين رحب بالضيوف الكرام وأثنى على جهود الوزارة وكافة الطواقم التربوية التي عملت ليل نهار من اجل إتمام العام الدراسي بنجاح رغم الصعوبات التي يفرضها الاحتلال من خلال الحصار والإجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية خاصة مدينة نابلس .

وشكر مدير التربية شكر أسرة التربية والتعليم لكافة المؤسسات والشخصيات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي للمسيرة التعليمية، واستعرض الانجازات التي حققتها المديرية خلال العام الدراسي الحالي.

وقام عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس باستعراض دور البلدية في دعم المسيرة التعليمية في المحافظة ووعد بالشروع في بناء مدارس جديدة في المحافظة خلال العام الدراسي المقبل, مؤكدا على استمرار دعم البلدية للتربية والتعليم, مناشدا الحاج عدلي كافة المعلمين بالحفاظ على سير العملية التعليمية, مؤكدا في ذات الوقت على حقوقهم العادلة ومشاركته همومهم جميها .

وألقى غسان المصري كلمة باسم محافظ نابلس أشاد فيها بدور التربية والتعليم في تربية الطلبة ومساعدتهم في أداء نشاطاتهم رغم الظروف الصعبة, مؤكدا على وقوف المحافظة مع التربية في دعم المسيرة التعليمية .

وفي كلمة له نيابة عن معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر شكر الدكتور زيد قمحية وكيل وزارة التربية والتعليم العالي كل الحضور وأثنى على جهودهم في دعم مسيرة التربية والتعليم .

واستعرض قمحية الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال والذي بدوره يؤثر على المسيرة التعليمية والوضع الإقتصادي في كافة ربوع الوطن, مؤكدا على تفهم الوزارة لمطالب المعلمين في الحصول على رواتبهم, موضحا بان السبب وراء تأخرها هو الحصار المالي الذي يفرضه الاحتلال على حكومة الوحدة الوطنية التي نادى بها الجميع .

وبشر الدكتور زيد ببداية تفكك الحصار ولكنه بحاجة إلى صبر وثبات ووحدة حقيقية من أبناء الشعب خاصة المعلمين حيث دعاهم إلى وحدة الصف والخطاب, مضيفا بان الوزارة ممثلة بوزير التربية والتعليم الدكتور الشاعر تعمل جاهدة لتوفير الرواتب للمعلمين خاصة المنحة القطرية.

وأنهى الدكتور زيد كلمته متمنيا للجميع النجاح والتوفيق في خدمة المسيرة التعليمية . وتخلل الحفل عرض مسرحية عن العلم والجهل و ودبكة شعبية وقصائد شعرية وأغنية باللغة الفرنسية وفقرة كشفية ختامية قام بأدائها مجموعات من طلبة المدارس .

وبعد انتهاء الحفل قام الدكتور ناصرالدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي بصحبة الدكتور زيد قمحية وكيل الوزارة ومدير التربية والتعليم ومدراء التربية والتعليم في جنين وطوباس وقباطية وعدد كبير من الضيوف بافتتاح معرض التراث والفنون في مدرسة الكندي حيث اشتمل المعرض على الكثير من اللوحات الفنية والتراثية والعلمية المعبرة ووسائل تعليمية هادفة التي قام بإعداها الطلبة بإشراف من لجنة التربية الفنية والعلمية .