الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الامريكية يزور بلدية السموع

نشر بتاريخ: 06/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 02:00 )
الخليل- معا - التقى رئيس بلدية السموع وعدد من اعضاء المجلس البلدي والعلاقات العامة وفداً من القنصلية الامريكية ممثلاً باريك باربي وآلن برينكر حيث رحب رئيس البلدية يوسف السلامين بالوفد الزائر مثمنا لهم هذه الزيارة وشاكراً الشعب الامريكي على تعاونه ودعمه للشعب الفلسطيني ثم قدم شرحاً مفصلاً عن واقع البلدة واحتياجاتها وما يواجهها من تحديات وصعوبات ناتجه عن الاعتداءات المتكرره من قبل المستوطنين خاصة المناطق النائية والقريبة من المستوطنات والجدار العازل وعدم السماح للبلدية بتقديم الخدمات اللازمة لها من شبكة مياه وكهرباء وطرق وغيرها علاوة على منع المواطنين من اقامة مساكن لهم في هذه الاراضي.

ثم قام رئيس البلدية بصحبة الوفد المرافق بجوله في ارجاء البلدة ومن بعض المناطق التي تم زيارتها ملعب البلدة الذي هو بحاجة الى انشاء وتأهيل ليكون صالحاً لممارسة النشاطات الرياضية فيه من قبل ابناء البلدة، وكذلك الارض المنوي إقامة متنزه عليها والبالغ مساحتها "12" دونماً.

كما زار الوفد منطقتي غوين والسيميا الواقعتين في مناطق "C" حيث استمعوا الى معاناة السكان في هذه المناطق بسبب عدم توفر الحد الادنى من متطلبات الحياه الانسانية الكريمة فيها ومنها اغلاق مداخل الطرق الموصلة اليها ومنع المواطنين من البناء وتوزيع اخطارات للأبنية المقامة وعدم توفر الخدمات الاساسية للأهالي والمواطنين في هذه المناطق حيث يعيشون ظروفاً صعبة وقاسية من الممارسات الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني المرابط.

وقد تفهم الوفد الزائر معاناة السكان واحتياجات البلدة من البنى التحتية المتمثلة في (مشكلة المياه والازمة الخانقة جراء نقص كميات المياه الواردة للبلدة والتي لا تكفي لسد احتياجات المواطنين، وكذلك احتياجات البلدة من الطرق والكهرباء والصحة والأبنية المدرسية والمراكز الشبابية، وغيرها)، وفي نهاية اللقاء وعد الوفد الزائر بتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لبلدة السموع وشكر البلدية على جهودها وحسن استقبالها . وقد وجه رئيس البلدية دعوة الى القنصل الامريكي في القدس لزيارة البلده.

وحضر اللقاء اعضاء البلدية موسى ابو عواد ومحمد رواشدي وجهاد الرطروط ومستشار العلاقات العامة خليل ابو الكباش ومسؤول العلاقات العامة رضا ابو عواد.