الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العربية لمرافق المياه تشارك بأسبوع المياه العالمي في ستوكهولم

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 11:25 )
الخليل - معا - شاركت الجمعية العربية لمرافق المياه في اسبوع المياه العالمي والذي عقد في مدينة ستوكهولم بالسويد، نهاية الاسبوع الماضي، وذلك من خلال مجموعات العمل الفنية والتي تتألف من الخبراء المؤهلين للتعامل مع القضايا ذات الأولوية في قطاع المياه والصرف الصحي في المنطقة العربية.

ودخلت هذه المجموعات في حوار امتد خارج حدود العالم العربي من اجل دعم وتقاسم الدروس المستفادة في جمع وتوثيق معايير التشغيل والصيانة في المنطقة بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول مبادرات إصلاح مرافق المياه لمواجهة تحديات ضعف كفاءة الإدارة والتشغيل التي تعاني منها العديد من المرافق في المنطقة العربية.

وأفاد المهندس عماد الزير رئيس الجمعية العربية لمرافق المياه، أن "اكوا" كان لها دورا قياديا في دراسة وتقديم أفضل السبل المتاحة لتحسين كفاءة إدارة وتشغيل وصيانة المرافق في المنطقة العربية، وكذلك تبادل الخبرات في تطوير إجراءات وتطبيقات مقاييس أداء التشغيل والصيانة.

وأكد المهندس الزير رئيس الجمعية على أن احد الأهداف الرئيسية للجمعية، يكمن في تحسين أداء خدمات مرافق المياه و الصرف الصحي في المنطقة العربية و ذلك من خلال بناء قدرات الفرق الفنية، و الحصول على فرق مؤهلة و فعالة، والتي تعتبر الوسيلة الأفضل من اجل الوصول للهدف الرئيسي.

بدوره المهندس خلدون خشمان أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه، اعتبر أن المشاركة في أسبوع المياه العالمي هو نتيجة للدور الهام الذي تقوم به الجمعية في مجال المياه في العالم العربي

الجدير بالذكر أن اكوا تضم المؤسسات العاملة في قطاع المياه والصرف الصحي في (18) دولة عربية.