الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات في صفوف المسلحين بعملية عسكرية على سيناء

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 17:37 )
العريش - معا - نفذت قوات الامن المصرية عملية عسكرية واسعة النطاق ضد معاقل المسلحين شمال سيناء، وصفت بعض المصادر العسكرية القوة بأنها أكبر قوة عسكرية في تاريخ مصر تخرج في عملية.

وافاد مراسل معا في العريش نقلا عن مصادر أمنية ان القوات العسكرية خرجت لتنفيذ عملية على معاقل المسلحين بمدينتي رفح والشيخ زويد صباح اليوم السبت.

وشوهد اكثر من رتل عسكري لجميع انواع الاليات العسكرية من دبابات ام 60 ومدرعات ومجنزرات وقاذفات صواريخ وناقلات جنود في مشهد مهيب خرجت من مدينة العريش عند السادسة والنصف من صباح اليوم تجاه مدينة الشيخ زويد.

وبدأت القوات بحصار قريتي القريعة والظهير وشوهدت ألسنة دخان تتصاعد من القريتين، كما شوهد غطاء جوي كبير من 10 طائرات اباتشي تدعم القوات الارضية.

وقال مصدر امني مصري لمراسل معا ان الجيش وبرفقته الشرطة ستُطهّر جميع قرى رفح والشيخ زويد من جميع العناصر "الارهابية الخطيرة"، وفي المقابل تفرض أكمنة الجيش المنتشرة برفح والشيخ زويد حصارا آخرا حال محاولة هرب اية عناصر مطلوبة.

|220025|

كما وانقطعت في بداية العملية كافة الاتصالات الارضية والمحمولة عن منطقة شمال سيناء بالكامل ثم عادت الاتصالات مرة اخرى ولكن بتشويش يصعب على اية عناصر مسلحة اجراء اتصالات فيما بينها.

وفي وقت لاحق، تم تدعيم الحملة العسكرية بعربات "كوماندو" و"هامر" التي لها قدرة كبيرة على الكر والفر في المناطق الجبلية.

وما زالت العملية مستمرة حتى الان لـ"تطهير" شامل لجميع معاقل المسلحين، كما تم تشديد التواجد الامني على منطقة الانفاق الحدودية برفح ومناطق اخرى لمتابعة حركة وتنقل وهروب احد هناك.

كما سمع دوي اطلاق نار واشتباكات عنيفة بأماكن متفرقة وانباء عن سقوط مصابين في صفوف العناصر المسلحة.