الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاريتاس القدس وجمعية تطوير بيت لاهيا تقيمان يوما طبيا مجانيا لقطاع المرأة الريفية

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- أقامت كاريتاس القدس فرع غزة وجمعية تطوير بيت لاهيا يوما طبيا مجانيا لقطاع المرأة الريفية.

وبدأ اليوم بندوة إرشاد وتوعية صحية ألقاها الدكتور بندلي الصايغ مدير كاريتاس القدس فرع غزة حول ترشيد استخدام الدواء وطرق استعمالها وتخزينها وأنواع الأدوية وصلاحيتها وكيفية الاستخدام وضرورة استشارة الأطباء والتقيد بتعليمات الطبيب وأهمية الالتزام باستعمال الدواء الموصوف بالمقادير والأوقات المحددة .

وتلقى المرضى الرشادات من كل من الدكتور بندلي الصايغ والدكتور مازن رجب.

وفي نهاية اليوم الطبي تم تحويل اليوم إلى لقاء مفتوح من النقاش والحوار المباشر بين الحضور والأطباء والاستماع إلى اقتراحاتهم والمواضيع التي يحتاجونها، حيث أعرب الحضور عن سعادتهم باللقاء لأهميته حيث لأول مرة يتم التطرق إلى ترشيد استخدام الدواء وطالبوا القائمين على النشاط بتكرار هذه الأيام المفي.

وصرح الدكتور بندلي الصايغ انه يهدف من اللقاء إلى توجيه المواطن لترشيد استخدام الدواء من خلال خلق وعي صحي لديهم لأنه ليس المهم اليوم توزيع الدواء بل الأهم هنا الوقاية وترشيد استخدام الدواء .

بدوره أكد المهندس نضال المسلمي رئيس جمعية تطوير بيت لاهيا عن اعتزازه التنسيق والتعاون مع كاريتاس القدس وتقديره إلى الدور الكبير الذي يقومون به من خلال دعمهم المتواصل بكافة السبل لكافة فئات وشرائح المجتمع دون تمييز.

وأكد المهندس نضال المسلمي إن هذا اليوم الطبي هو الأول من نوعه شكلا ومضمونا في المنطقة والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع ودرء الأخطار قبل وقوعها عملا بالمثل إن الوقاية خير من العلاج كما يهدف اللقاء إلى تعزيز العلاقة وتوطيدها بين المواطنين ومنظمات المجتمع المدني.