الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق الاستعدادات النهائية لإقامة معرض "غذاؤنا"

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 14:40 )
رام الله -معا- أعلن اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، اليوم، عن انطلاق الاستعدادات النهائية لتنظيم وافتتاح معرض الغذاء الفلسطيني التاسع-غذاؤنا 2013، والذي سيقام في الفترة ما بين الثالث والعشرين والتاسع والعشرين من شهر أيلول الجاري في قاعات متنزه البيرة في محافظة رام الله والبيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل أن هذا المعرض يعتبر من أهم الانجازات السنوية لاتحاد الصناعات الغذائية، مشيراً الى أن المعرض هذا العام سيشهد نقلة نوعية على مستوى التنظيم والمشاركة، حيث تشارك فيه نحو 50 شركة من كبرى الشركات العاملة في الصناعات الغذائية وسيتم دعوة أكثر من 4000 تاجر لعقد صفقات تجارية خلال المعرض، وسيتم توجيه دعوات للشخصيات الاعتبارية في الوزارات والمؤسسات المحلية والأجنبية.

كما أشار ولويل إلى أن المعرض هذا العام يتزامن مع فعاليات إسبوع التشغيل الوطني الفلسطيني، وهو ما سيمكن الكثير من خريجي الجامعات الفلسطينية الجدد من تقديم طلبات توظيف للشركات المشاركة، وستخصص إدارة المعرض مكانا خاصا لإجراء مقابلات عمل بين الخريجين وتلك الشركات.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي للاتحاد المهندس فؤاد الأقرع أن المعرض يهدف إلى دعم المنتج والصناعة الغذائية المحلية، وفتح المجال أمام الجمهور للتعرف على هذه المنتجات، وخلق علاقات تفاعلية بين مختلف الجهات ذات الإختصاص لرفع مستوى المنتج الفلسطيني وجودته.

وينظم المعرض بتمويل من صندوق الأقصى ووكالة التعاون الألماني GIZ، وبرعاية ماسية من البنك الاسلامي العربي ورعاية ذهبية من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبرعاية اعلامية من شبكة جسور، بينما ترعى الشركة العالمية للتأمين وثيقة التأمين الخاصة بالمعرض. ويندرج تنظيم معرض الغذاء الفلسطيني ضمن جهود الاتحاد التي يبذلها لزيادة حصة المنتجات الغذائية الفلسطينية في السوق المحلية.

والجدير ذكره أن معرض الغذاء الفلسطيني يعتبر من أكبر المعارض الصناعية التخصصية، ويعد قطاع الصناعات الغذائية من أكثر القطاعات تقدماً في فلسطين وتعمل الشركات المتخصصة في هذا القطاع معروفة ترسيخ عنصر الجودة في إنتاجها، وتطوير تقنياتها بشكل دائم ومستمر لتصل للمستهلك الفلسطيني والعربي بشكل عصري ومنافس.