الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يستنكرون حرمانهم من زيارة أبنائهم بالرغم من خضوعهم لعملة تفتيش دقيقة

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- استنكر اهالي الاسرى حرمان الاحتلال الاسرائيلي لهم من زيارة أبنائهم, وذلك بعد أن قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية باجراءات تفتيش "صارمة" وحشودات لتلك القوات وتحليق مكثف للطائرات.

وطالب أهالي الأسرى خلال اعتصامهم الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر بغزة, العاملين في الصليب الأحمر ببذل كافة الجهود من أجل تسهيل الأمور الخاصة بالزيارة والتحرك في حال منع الاحتلال الاسرائيلي لاهالي الاسرى من الزيارة .

وردد المشاركون في الاعتصام الهتافات الداعمة للاسرى داخل السجون الاسرائيلية, والداعية الى مزيد من الصمود حتى نيل التحرير.

ومن ناحية أخرى, استنكر اهالي الأسرى تأخر صرف رواتبهم متهمين الحكومة والرئاسة بالقصور, داعينهم الى انصاف ابنائهم وتخفيف معاناتهم.

وبدوره, دعا الأسير المحرر بعد قضاء 23 عاماً في سجون الاحتلال ماجد شاهين, خلال مشاركته في الاعتصام إلى تقديم الدعمين السياسي والمادي للاسرى داخل السجون الاسرائيلية, والسعي نحو الافراج عنهم وجعل قضيتهم على سلم أولويات العمل السياسي والوطني.

وقال شاهين:" كل تحرك، كل اعتصام، كل تصريح هي مهمة والمفاوضات هي الأصل, داعيا آسري الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت إلى التمسك بمطالب الافراج عن الأسرى.

وعبر شاهين عن سعادة الأسرى من خلال رؤيتهم ذويهم من خلال الاعتصام الاسبوعي عبر التغطية الاعلامية لهذا الحدث, داعياً اهالي الاسرى إلى التواصل في اعتصاماتهم التي اعتبرها تدعم باستمرار احياء وتفعيل قضية الأسرى حيث نقل لاهالي الأسرى الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الاسرى داخل زنازين الاسر.

ومن ناحيته, ذكر الاسير المحرر, يوسف ابو قمر الذي أنهى 9 سنوات داخل الاسر, أن الأسرى داخل الاسر يتمتعون بطاقات وامكانات تدعم الوحدة الوطنية وتدفع بالقضية الفلسطينية نحو الأمام, داعيا بزيادة الاهتمام بقضية الأسرى.

ومن جانبها, اشتكت زوجة الاسير عبد الحميد ابو خوصة, من حرمانها ادخال العلاج الازم لزوجها في ظل الاهمال الطبي, له حيث ذكرت انه يحتاج إلى سماعة لتراجع حاسة السمع لديه كنتيجة للتعذيب الاسرائلي, ونظرا لصعوبة التواصل بينهما اثناء الزيارة.