الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية تختتم مشروع تمكين رياديي تكنولوجيا المستقبل

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 14:29 )
بيت لحم - معا - اختتمت جمعية "التنمية المجتمعية والتعليم المستمر" تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تمكين رياديي تكنولوجيا المستقبل، بالتعاون مع مركز نجاد زعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات، والممول من سبارك الهولندية وذلك في قاعة التدريب التابعة للجمعية.

وخلال هذه المرحلة تم تدريب ثلاث مجموعات تتألف كل منها من 20 طالبا، بهدف حثهم على إنتاج أفكار مشاريع ذات تطبيق تكنولوجي، خضع المشاركون خلالها لتدريب وفق نموذج بوصلة الأعمال "Canva" لمدة 10 ساعات تدريبية، وفي نهاية كل تدريب قام المشاركون بعرض أفكارهم أمام لجنة حكام متخصصين، ثم قامت اللجنة باختيار فائز عن كل مجموعة ليتم ترشيحه للمسابقة الوطنية.

وقد تم اختيار المشاريع التي حصلت على أعلى علامة من لجنة الحكام في كل مجموعة تدريبية كما يلي:

الفكرة الفائزة عن المجموعة الأولى بعنوان "Kids First Diagnosis"، وهو عبارة عن تطبيق الكتروني يساعد في عملية الفحص الطبي الأولي للأطفال، وقدمت هذه الفكرة من قبل مجموعة من المتدربين وهم شادي صبيح، رامي صبيح، سوسن صبيح، وأسماء صبيح.

أما الفكرة الفائزة عن المجموعة الثانية فكانت بعنوان "Arabic search engine"، والذي يهدف الى تشجيع إستخدام اللغة العربية عبر الانترنت، وقدم هذه الفكرة كل من المتدربين أحمد فواغرة، وعائشة طقاطقة.

وكانت الفكرة الفائزة عن المجموعة الثالثة بعنوان "Voyage"، وهو عبارة عن موقع الكتروني يساعد زائريه في اختيار الرحلة الأمثل للسفر بالنسبة لشخصياتهم، وقدمها المتدرب إبراهيم العزة.

وتحرص جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر على تنفيذ مثل هذه المشاريع، التي تساهم في دعم الشباب الرياديين وتوفر لهم المعرفة اللازمة لتحويل أفكارهم الى مشاريع استثمارية تساعدهم في تطوير المجتمع.