الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس والتربية تنظمان فعالية لإحياء يوم النظافة العالمي

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- شاركت بلدية خان يونس ومديرية التربية والتعليم بإحياء يوم النظافة العالمي الذي صادف اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من العام الجاري وذلك لتعزيز النواحي البيئية والصحية وزيادة الوعي البيئي ومساندة البلدية في حملاتها المختلفة.

وشارك في فعالية إحياء اليوم، رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل ومدير العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا ومدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير والأستاذ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بغرب خان يونس وأعضاء الهيئة التدريسية بالمديرية والطلبة وطواقم الصحة والبيئة لدى البلدية، إضافةً إلى الفرق الكشفية.

وخلال كلمته الترحيبية أكد المهندس الأسطل على أهمية الحفاظ على حياة الإنسان بأن ينعم في بيئة نظيفة خالية من التلوث، مشيراً إلى أن الطلبة هم عماد المستقبل ، حيث تتكامل جميع فئات المجتمع في بناء مستقبل الأمة الواعد.

وأوضح الأسطل أن الدين الإسلامي قد حث على النظافة للمحافظة على حياة الآخرين، فبالنظافة يكتب للأمة السلامة من السوء، مشيراً إلى أن الكشافة لها دور مميز لإبراز حسن المظهر والنظافة داعياً إياهم بأن يكونوا قدوة للآخرين.

وشكر المهندس الأسطل كافة الجهود المبذولة في الحفاظ على مدينة خان يونس، جميلة ونظيفة وخالية من التلوث، داعياً الجميع إلى زيادة التعاون والتكاتف من أجل تعزيز المفاهيم السليمة للبيئة الفلسطينية.

ومن جانبه، ذكر أ. حرز الله أن الدين الإسلامي الحنيف قد حث في مواضع عدة على النظافة وأهميتها والوضوء والطهارة لأنها تعكس رقي الشعوب وتقدمها، مبيناً ضرورة الحفاظ على نظافة المياه والبيت والأغذية لتحقيق مستقبل آمن وصحي لشعبنا الفلسطيني.

واختتمت الفعالية بتنفيذ حملة نظافة تطوعية في محيط مديرية التربية والتعليم بالمدينة وكذلك المتنزه المقام بجوار المديرية بمشاركة رئيس البلدية ومدير التربية والتعليم وطلاب المدارس المشاركة في هذه الفعالية.