الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الثقافة والشباب يزور مركز جذور للثقافة والفنون في سلفيت

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 07:45 )
نابلس- سلفيت- معا- زار وفد يمثل مكتب وزارة الثقافة والشباب في سلفيت مركز جذور للثقافة والفنون، وذلك للاطلاع على دور المركز في دعم مسيرة الثقافة والفنون في المحافظة.

وتناول الوفد الضيف تفعيل النشاطات الثقافية للمؤسسات المعنية في المحافظة، واستعداد الوزارة للتعاون والاسهام في تفعيل تللك المؤسسات من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي لها.

وتحدث عصام عبد الله أحد الممثلين لوزارة الثقافة في المحافظة عن ضرورة التركيز على تنمية المخيمات والنوادي الصيفية للشباب، لما لها من الأثر الايجابي في صقل شخصية الشاب، الى جانب الترفيه وبناء جسور التعارف والمودة بينهم.

ومن جانبها دعت ابتسام الرابي مديرة مكتب وزارة الثقافة في المحافظة الى ضرورة دعم اقامة مراكز ثقافية متخصصة تعنى بالشباب الفلسطيني، الى جانب مراكز خاصة بالأطفال، وتوفير المكتبات الثقافية الخاصة بهم.

وأشادت الرابي بدور وزارة الثقافة في توفير الدعم للمؤسسات والمراكز الثقافية من خلال الدعم المباشر والذي يتجلى في عقد اللقاءات والأنشطة الثقافية ابتداءاً بالأعمال اليدوية وانتهاءا بالمهرجانات الثقافية والشعر والقصة الصغيرة.

ودعت الرابي الى ضرورة استغلال الفئة العمرية من سن 6_12 سنة بتوفير دورات أدب الأطفالوالقصة القصيرة والشعر، الى جانب فئة الشباب والمسابقات الثقافية والأدبية ودورات المكتبات والمخطوطات.

اما في الجانب النسوي فقد اشارت الرابي الى اهتمام الوزارة بتوفير النشاطات النسوية من الحرف اليدوية الى الخياطة والتطريز والقش وصناعة الصابون.

وناشدت الرابي وزارة الثقافة الى السعي الحثيث لتوفير دورات للفنون وتوفير مراكز تعتنى بالطاقات المبدعة من الشباب الفلسطيني واصدار مجلة خاصة بهم ،بالاضافة الى توفير كادر فني خاص بالوزارة يعنى بتلك الطاقات المبدعة.

كما قام الوفد بزيارة حضانة الأطفال، ودورات اللياقة البدنية للنساء ،ودورات تجويد وتحفيظ القرآن الكريم للأطفال في المركز، شاكراً القائمين على المركز لجهوده الكبيره للنهوض بالمستوى الثقافي لأبناء ونساء المحافظة.